الثلاثاء, 3 ربيع الأول 1442 هجريا.

أخر الأخبار

بالصور: جامعة شقراء تحتفل بمعايدة منسوبيها لعيد الأضحى المبارك

كلية العلوم الطبية التطبيقية بشقراء تشارك في فعاليات سرطان الثدي

«الشهر الوردي» حملة للتوعية بمرض سرطان الثدي بكلية التربية بالمزاحمية 

الدكتوراة لمبتعث جامعة شقراء عبد الله الزهراني

«تأثير جائحة كوفيد-19 على تدريب الطلاب» أمسية تمريضية في كلية العلوم الطبية التطبيقية بشقراء

«مهارات المدرب المتميز» دورة في كلية التربية بشقراء

كلية التربية بشقراء تشارك في حملة التشجير «شقراء خضراء»

لقاءات حول التوعية بالإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا المستجد بكلية العلوم والآداب بساجر

محاضرة عن اليوم العالمي للمرضى الزهايمر بكلية العلوم الطبية التطبيقية بشقراء

محاضرة عن اليوم العالمي لكبار السن في كلية العلوم الطبية التطبيقية بشقراء

«تعزيز الصحة النفسية» محاضرة في كلية العلوم الطبية التطبيقية بشقراء

«استخدام برنامج اللاتكس في كتابة الأبحاث العلمية للمتقدمين» ورشة عمل في عمادة البحث العلمي

«اساسيات التفكير التحليلي» دورة في كلية التربية بشقراء

الزيارات: 80
التعليقات: 0

نظمتها وكالة التطوير والجودة

«اساسيات التفكير التحليلي» دورة في كلية التربية بشقراء

«اساسيات التفكير التحليلي» دورة في كلية التربية بشقراء
http://newspaper.su.edu.sa/?p=14129

شقراء- صحيفة الجامعة:

نظمت وكالة التطوير والجودة بكلية التربية بشقراء ممثلة بوحدة التدريب والتطوير دورة بعنوان “اساسيات التفكير التحليلي ” وذلك يوم الثلاثاء الموافق 26/2/1442هــ قدمها الدكتور/ عبدالله بن مدهش أستاذ مساعد بقسم التربية الخاصة بكلية التربية بشقراء وعميد كلية العلوم والآداب بساجر بحضور عميد كلية التربية بشقراء الدكتور/محمد الرقاص ووكلاء الكلية و عدد من اعضاء هيئة التدريس من الجامعة والطالبات عبر برنامج zoom في تمام الساعة الثامنة مساء.

وهدفت الدورة إلي عرض مهارات التفكير التحليلي واستهل الدورة بتحريك للأجواء وعصف ذهني للحضور

وتم التركيز في هذه الدورة على عدد من الموضوعات كالتالي:

– تعريف التفكير الناقد وما هي فوائده؟

– اساسيات التفكير الناقد 

– الفرق بين التعرف والتعريف

– ومراحل التعرف

– مما هي مهارة التفكيك Disassenbling

– ما هي مهارة التحليل Analyzing

– مهارة التقصيinvestigating

– مهارة الإفشاء أو الإفصاح

– مهارة اتخاذ القرارdecision a Make

وفي الختام دارات مناقشات ثرية حول التفكير الناقد لدى الطلاب والطالبات و بين أعضاء هيئة التدريس الأسباب وحلول مبسطة ووعد بإيجاد دورات تتعلق بنفس الموضوع وتم تقديم مجموعة من التوصيات منها اعادة النظر في طرق التدريس وتدريس علم المنطق لطلبة الثانوية لمواجهة الأفكار وكيفية ابطال الحجج المختلفة.

ودعم سعادته ذلك بتوضيح بعض النظريات المفسرة للتفكير الناقد ونطرق لمدخل ال paradigm الذي يهدف الي العزل والكشف عن المظاهر المختلفة وممارسات العنصرية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*