السبت, 18 صفر 1443 هجريا.

أخر الأخبار

محاضرة حول الإجراءات الاحترازية في المنشآت التعليمية بكلية العلوم الطبية بالقويعية

كلية العلوم الطبية التطبيقية بالقويعية تقيم ورشة عمل بعنوان «توصيف المقرر على النموذج 2020»

كلية التربية بالمزاحمية تنفذ دورة تدريبية بعنوان «تطبيقات مفيدة في الترجمة»

عمادة السنة التحضيرية تنظم دورة لأعضاء هيئة التدريس حول «قياس مخرجات التعلم»

محاضرة بقسم الكيمياء بعلوم وآداب ساجر حول مشكلة تلوث المياه وأسبابها

رئيس جامعة شقراء: الإرث الحضاري والتاريخي للمملكة هو المحرك الرئيس للتطور والريادة في المنطقة

«الذكاء العاطفي وقوة التأثير».. دورة تدريبية بعمادة السنة التحضيرية

كلية العلوم الطبية التطبيقية بالقويعية تقيم ورشة عمل بعنوان «الخدمات الإرشادية الإلكترونية الطلابية»

والد الزميل خالد العتيبي في ذمة الله

برنامج تدريبي بعلوم وآداب ساجر حول آليات البحث العلمي وأدواته في ظل جائحة كورونا

لقاء إرشادي للطالبات المستجدات في قسم الأحياء بكلية العلوم والآداب بساجر

كلية العلوم والآداب بساجر تقيم لقاء الإرشاد الأول للطالبات المستجدات

الزيارات: 584
التعليقات: 0

نظمتها وكالة التطوير والجودة

«اساسيات التفكير التحليلي» دورة في كلية التربية بشقراء

«اساسيات التفكير التحليلي» دورة في كلية التربية بشقراء
http://newspaper.su.edu.sa/?p=14129

شقراء- صحيفة الجامعة:

نظمت وكالة التطوير والجودة بكلية التربية بشقراء ممثلة بوحدة التدريب والتطوير دورة بعنوان “اساسيات التفكير التحليلي ” وذلك يوم الثلاثاء الموافق 26/2/1442هــ قدمها الدكتور/ عبدالله بن مدهش أستاذ مساعد بقسم التربية الخاصة بكلية التربية بشقراء وعميد كلية العلوم والآداب بساجر بحضور عميد كلية التربية بشقراء الدكتور/محمد الرقاص ووكلاء الكلية و عدد من اعضاء هيئة التدريس من الجامعة والطالبات عبر برنامج zoom في تمام الساعة الثامنة مساء.

وهدفت الدورة إلي عرض مهارات التفكير التحليلي واستهل الدورة بتحريك للأجواء وعصف ذهني للحضور

وتم التركيز في هذه الدورة على عدد من الموضوعات كالتالي:

– تعريف التفكير الناقد وما هي فوائده؟

– اساسيات التفكير الناقد 

– الفرق بين التعرف والتعريف

– ومراحل التعرف

– مما هي مهارة التفكيك Disassenbling

– ما هي مهارة التحليل Analyzing

– مهارة التقصيinvestigating

– مهارة الإفشاء أو الإفصاح

– مهارة اتخاذ القرارdecision a Make

وفي الختام دارات مناقشات ثرية حول التفكير الناقد لدى الطلاب والطالبات و بين أعضاء هيئة التدريس الأسباب وحلول مبسطة ووعد بإيجاد دورات تتعلق بنفس الموضوع وتم تقديم مجموعة من التوصيات منها اعادة النظر في طرق التدريس وتدريس علم المنطق لطلبة الثانوية لمواجهة الأفكار وكيفية ابطال الحجج المختلفة.

ودعم سعادته ذلك بتوضيح بعض النظريات المفسرة للتفكير الناقد ونطرق لمدخل ال paradigm الذي يهدف الي العزل والكشف عن المظاهر المختلفة وممارسات العنصرية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*