الخميس, 10 رمضان 1442 هجريا.

أخر الأخبار

والد الدكتور طلال الشريف في ذمة الله

علوم وآداب ساجر تنظم برنامجًا تدريبيًا في المهارات الناعمة وقواعد اللغة الإنجليزية

دورة بعنوان «ريادة الأعمال والاستثمار في المشروعات الصغيرة» بعلوم ودراسات شقراء

رئيس جامعة شقراء يصدر قرارًا بترقية عدد من منسوبي الجامعة إلى المراتب الثالثة والرابعة والخامسة

كلية المجتمع بحريملاء تقيم برنامجًا بعنوان «نفحات رمضانية»

عمادة شؤون المكتبات بالجامعة تقيم برنامجًا تدريبيًا بعنوان «مهارات الباحث المساعد»

كلية الطب بشقراء تقيم ندوة علمية بمناسبة اليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد

دورة تدريبية بعنوان «اكتشاف ورعاية الموهوبين» بعمادة السنة التحضيرية

علوم ودراسات شقراء تقيم دورة «بنك الأسئلة» ومحاضرة لمواجهة الغش والانتحال الأكاديمي

التعليم الإلكتروني وإمكانية التطوير

محاضرة عن دور مادة قراءات مختارة في تطوير مفاهيم فن الإدارة باللغة الإنجليزية بعلوم ودراسات شقراء

دورة عن «فنون الإكسسوارات» بكلية التربية بالدوادمي

الزيارات: 136
التعليقات: 0

شملت إحياء اليوم العالمي للمرأة ودورات تدريبية

تربية المزاحمية تُفعل عدة برامج تثقيفية وتوعوية لتنمية مهارات الطالبات وقدراتهن

تربية المزاحمية تُفعل عدة برامج تثقيفية وتوعوية لتنمية مهارات الطالبات وقدراتهن
http://newspaper.su.edu.sa/?p=17015

المزاحمية- أروى الجبرين:

نظمت وحدة التدريب بكلية التربية بالمزاحمية، بالتعاون مع لجنة الإرشاد الأكاديمي، دورة تدريبية بعنوان “كيف أحقق هدفي”، وذلك يوم الاثنين الموافق 17/7/1442هـ، قدمتها الاستاذة مشاعل العتيبي.

أوضحت خلالها مفهوم الأهداف وكيفية تحديد الهدف المناسب وأهمية تنظيم الوقت وكيفية الالتزام بالأهداف، وأسباب الفشل في تحقيقها واختتمت الدورة بتمرين عملي للطالبات لصياغة الأهداف وتحديد الأولويات ووضع الخطط.

وأقامت وحدة خدمة المجتمع بالكلية، يوم الثلاثاء الموافق 25/7/1442هـ، دورة تثقيفيه بعنوان “ميزانية الأسرة”، ضمن برنامج حياة أسرية آمنة التابع لمبادرة ماهرة ضمن المبادرات التي أطلقتها عمادة خدمة المجتمع بجامعة شقراء، حيث تحدثت الدكتورة عائشة بنت محمد القاسم، حول معنى الادخار، وأهميته.

وتناولت الفرق بين البخل والادخار، كما بينت المدربة أسباب المعاناة المالية لدى الأفراد ووسائل علاجها، وأكدت على أهمية إعداد ميزانية الأسرة ووجوب إشراك الأبناء في هذه الخطط.


ثم أوضحت طرق دراسة المصاريف وكيفية توزيع الميزانية بشكل مناسب، كما نوهت على أهمية تخصيص مبالغ خاصة بالطوارئ التي قد تواجه الأسرة، وحذرت من استخدام بطاقات الفيزا واستبدالها بالمدفوعة، والتساهل في استخدام القروض.

كما نظمت الوحدة دورة تثقيفية بعنوان “إدارة الأعمال المكتبية”، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 25/7/1442هـ، ضمن مبادرة “محترف” إحدى المبادرات التي أطلقتها عمادة خدمة المجتمع بجامعة شقراء.

تحدثت خلالها الاستاذة بينة الحصان عن إدارة الأعمال المكتبية، وبينت ماهية الأعمال المكتبية، وأهم المهارات والصفات للقائم بالأعمال المكتبية، وكيفية خلق بيئة عمل إيجابية، وفي ختام الدورة تم إتاحة الفرصة لطرح استفسارات الحضور والإجابة عليها.

ومن جانبه، عقد قسم الدراسات الإسلامية بالكلية الجلسة العلمية الثانية للقسم، يوم الأربعاء الموافق 26/7/1442هـ، بعنوان “البحث العلمي وتمكين المرأة”.

تحدثت خلاله الدكتورة نورة بنت عبد الرحمن العبدان الأستاذ المساعد في قسم الدراسات الاسلامية عن مصطلح تمكين المرأة وإسهامات المرأة المسلمة في العهد النبوي في تأسيس الدولة الإسلامية، والأدوار التاريخية البطولية للمرأة المسلمة وإتاحة الفرص المتعددة في البناء الحضاري، واختتمت الجلسة بعرض صفحات مشرقة من السيرة العطرة للمرأة.
ونفذت وحدة التدريب بالكلية، يوم الثلاثاء الموافق 18/7/١٤٤٢هـ، دورة تثقيفية بعنوان “فن التحفيز الذاتي”، قدمتها الدكتورة هند بنت عبد الله العريفي.

حيث بينت معنى التحفيز الذاتي وأهميته وكيفيته، وكيفية التحكم في المؤثرات الداخلية والخارجية، كما تمت المناقشة حول كتاب مائة طريقة لتحفيز ذاتك لستيف تشاندلر، واختتمت الدورة بالمناقشة مع الحاضرات حول عرض تجاربهن في التحفيز الذاتي.

كما شاركت لجنة النشاط بقسم تعليم الطفولة المبكرة بالكلية، في تفعيل يوم المرأة العالمي، عبر تطبيق my u ، حيث قامت طالبات القسم بمشاركة الأعضاء (د. نوف العتيبي، د. نهلة حماد، د. سارة الروقي، أ. نورة الشمري) بتصميم فيديو عن إنجازات المرأة السعودية.

إضافة إلى استقبال المشاركات المتنوعة، التي هدفت للتعريف بإنجازات المرأة السعودية وتسليط الضوء على اهتمام رؤية المملكة 2030 بالمرأة باعتبارها نصف المجتمع.

وهدف النشاط لبيان الأثر الذي تتركه المرأة في حياة أسرتها ومجتمعها ودورها في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتم استقبال مشاركات الطالبات عبر الإيميل المعلن عنه في دعوة المشاركة بالنشاط.

وشمل أيضا نشر الوعي بأهمية دور المرأة في المجتمع والتعريف بالرموز النسائية في المجتمع السعودي، وبأن الأثر الذي تركته العديد من النساء السعوديات على المجتمع السعودي ودوره في دفع عجلة التنمية والتقدم.

ومن جانبها، نظمت وحدة خدمة المجتمع بالكلية، ضمن مبادرة “ماهرة”، يوم الأربعاء الموافق 19/7/ 1442هـ، دورة تدريبية بعنوان “مهارات التعامل مع ضغوط العمل”، وقدم هذه الدورة عضوتا هيئة التدريس الدكتورة جوزاء العتيبي، والدكتورة نورة العبدان من قسم الدراسات الإسلامية في الكلية، حيث تضمنت الدورة عرضًا لأهم المحاور حول أهمية العمل وفضله، وأسباب ضغوط العمل، وذكر المهارات اللازمة للتغلب على ضغوط العمل.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*