الخميس, 10 رمضان 1442 هجريا.

أخر الأخبار

والد الدكتور طلال الشريف في ذمة الله

علوم وآداب ساجر تنظم برنامجًا تدريبيًا في المهارات الناعمة وقواعد اللغة الإنجليزية

دورة بعنوان «ريادة الأعمال والاستثمار في المشروعات الصغيرة» بعلوم ودراسات شقراء

رئيس جامعة شقراء يصدر قرارًا بترقية عدد من منسوبي الجامعة إلى المراتب الثالثة والرابعة والخامسة

كلية المجتمع بحريملاء تقيم برنامجًا بعنوان «نفحات رمضانية»

عمادة شؤون المكتبات بالجامعة تقيم برنامجًا تدريبيًا بعنوان «مهارات الباحث المساعد»

كلية الطب بشقراء تقيم ندوة علمية بمناسبة اليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد

دورة تدريبية بعنوان «اكتشاف ورعاية الموهوبين» بعمادة السنة التحضيرية

علوم ودراسات شقراء تقيم دورة «بنك الأسئلة» ومحاضرة لمواجهة الغش والانتحال الأكاديمي

التعليم الإلكتروني وإمكانية التطوير

محاضرة عن دور مادة قراءات مختارة في تطوير مفاهيم فن الإدارة باللغة الإنجليزية بعلوم ودراسات شقراء

دورة عن «فنون الإكسسوارات» بكلية التربية بالدوادمي

الزيارات: 115
التعليقات: 0

مهارات إدارة الأزمات النفسية ومهارات الثقة بالنفس بعلوم وآداب ساجر

مهارات إدارة الأزمات النفسية ومهارات الثقة بالنفس بعلوم وآداب ساجر
http://newspaper.su.edu.sa/?p=17058

ساجر- لمياء الصائغ:

نظمت وحدة الإرشاد النفسي والتربوي بالتعاون مع وحدة الإرشاد الأكاديمي بكلية العلوم والآداب بساجر، دورة تدريبية عبر تطبيق Zoom، يوم الأحد الموافق 8/8/1442هـ، بعنوان “مهارات إدارة الأزمات النفسية ومهارات الثقة بالنفس”،قدمتها الأستاذة شعيع حمدان الدلبحي، حيث تناول الضغوط النفسية ومهارات إدارتها، ومهارات الثقة بالنفس ودورها في تجاوز الضغوط.  

 واشتملت الندوة على توضيح مفهوم الضغوط وإمكانية تعرض الإنسان لها، وإمكانية تجاوزها وتفاديها، كما أن هناك ضغوط لا مفر منها، والتعريف بكيفية مواجهتها وإدارتها، وأنواعها ومصادره.

كما تناولت تعريف الثقة بالنفس والمهارات التي تساعد على تعزيزها، وفي ختام الدورة تم فتح المجال أمام الطالبات لطرح تجاربهن مع الضغوط النفسية وكيفية تجاوزها.         

من جانبها، أقامت وحدة الابتكار وريادة الأعمال بالكلية، لقاءً علميًا عبر منصة زووم، بعنوان “المشاريع البيئية المبتكرة من أجل تحقيق التنمية المستدامة”، يوم الاثنين الموافق 9/8/1442هـ، ألقته الدكتورة سمية يوسف العرباوي من قسم الاحياء.

وذلك بهدف التعريف بمفهوم التنمية المستدامة وذكر أبرز أهدافها، وشرح أهمية المشاريع البيئية المبتكرة ودورها الأساسي في تحقيق التنمية المستدامة.

إضافة إلى حث الطالبات على بعث مشاريع من شأنها أن تنهض بالاقتصاد، والتعريف بالدور الريادي للمملكة في مجال المشاريع البيئية، وكذلك التعريف بمصادر تمويل المشاريع الصغرى في المملكة العربية السعودية.

واستعرض اللقاء الدور المهم الذي تلعبه المشاريع والمبادرات البيئية في التنمية المستدامة، كما تم حث وتشجيع الطالبات على المشاركة الفعالة في إنجاز مشاريع بيئية مبتكرة.

كما تم التأكيد على الدور الريادي الذي تقوم به المملكة العربية السعودية في مجال البيئة سواء من خلال رصد جوائز ومسابقات عربية في هذا المجال أو التوعية عبر المؤتمرات والملتقيات العلمية.

حيث تشمل مجالات جائزة المملكة العربية السعودية للإدارة البيئية في العالم الإسلامي خمسة فروع هي؛ أفضل البحوث والإنجازات والممارسات سواءً فردية أو جماعية في مجال البيئة والتنمية المستدامة، وأفضل الأنشطة في مجال البيئة والتنمية المستدامة في الأجهزة الحكومية في الدول الأعضاء.

وفي القطاع الخاص فيها، إضافة إلى الأنشطة الريادية لجمعيات النفع العام والجمعيات الأهلية التي يمكن تعميمها في الدول الأعضاء، واختيار أفضل مدينة إسلامية صديقة للبيئة تتوفر فيها الشروط والالتزامات الكفيلة بتحقيق الاستدامة البيئية والاجتماعية والاقتصادية. 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*