الخميس, 10 رمضان 1442 هجريا.

أخر الأخبار

والد الدكتور طلال الشريف في ذمة الله

علوم وآداب ساجر تنظم برنامجًا تدريبيًا في المهارات الناعمة وقواعد اللغة الإنجليزية

دورة بعنوان «ريادة الأعمال والاستثمار في المشروعات الصغيرة» بعلوم ودراسات شقراء

رئيس جامعة شقراء يصدر قرارًا بترقية عدد من منسوبي الجامعة إلى المراتب الثالثة والرابعة والخامسة

كلية المجتمع بحريملاء تقيم برنامجًا بعنوان «نفحات رمضانية»

عمادة شؤون المكتبات بالجامعة تقيم برنامجًا تدريبيًا بعنوان «مهارات الباحث المساعد»

كلية الطب بشقراء تقيم ندوة علمية بمناسبة اليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد

دورة تدريبية بعنوان «اكتشاف ورعاية الموهوبين» بعمادة السنة التحضيرية

علوم ودراسات شقراء تقيم دورة «بنك الأسئلة» ومحاضرة لمواجهة الغش والانتحال الأكاديمي

التعليم الإلكتروني وإمكانية التطوير

محاضرة عن دور مادة قراءات مختارة في تطوير مفاهيم فن الإدارة باللغة الإنجليزية بعلوم ودراسات شقراء

دورة عن «فنون الإكسسوارات» بكلية التربية بالدوادمي

الزيارات: 116
التعليقات: 0

السعوديين أكثر الشعوب العربية سعادة

السعوديين أكثر الشعوب العربية سعادة
http://newspaper.su.edu.sa/?p=17233

وفقا لتقرير أعده معهد (غالوب) لاستطلاعات الرأي والمدعوم من منظمة الأمم المتحدة منذ عام 2012م والذي يوضح مؤشر السعادة الشخصية للشعوب في بلدان العالم استناداً على أسس وجوانب حياتيه عامة منها مقارنة استفادة الشعوب من اجمالي الناتج المحلي مؤشرات الحرية الفردية ومعدلات مكافحة الفساد ومستوى خدمات الرعاية الصحية في البلدان المحددة في التقرير.

وقد أظهرت نتائج تقرير السعادة لعام 2021م والمتضمنة 149 دولة تصدر المملكة العربية السعودية على الدول العربية ومحتلةً المركز 21 عالمياً، وقد تقدمت السعودية 14 مركزا خلا 13 عام السابقة محققة مراكز متقدمة في التقرير.

ويعكس حصول المملكة العربية السعودية على المركز الأول في الدول العربية اهتمام وتوجه الحكومة السعودية حفظها الله على رفاهية المواطن وتحقيق تطلعات الشعب ورغباته وطموحاته من خلال توجيه المؤسسات الحكومية والهيئات لتهيئة الخدمات والبيئة المناسبة للتسهيل على المواطنين والمقيمين.

ووفقاً لرؤية المملكة 2030 فقد تم وضع خطط استراتيجية متمثلة في عدة جوانب تمس الشعب السعودي والمقيمين من خلال برامج عدة منها برنامج جودة الحياة والذي يعد ضمن برامج تحقيق رؤية 2030 ويهدف بالأساس إلى تحقيق حياة نوعية وتحسين حياة الأفراد والمجتمع بتهيئة البيئة المناسبة وتعزيز مشاركة المواطنين والمقيمين في جميع الأنشطة الاجتماعية لتحقيق جودة حياة عالية ترفع من مستوى المدن معيشياً.

وكذلك من ضمن البرامج التي تدعم تحقيق سعادة عالية لسكان المملكة العربية السعودية برنامج التحول الوطني والذي يعنى بتقديم الخدمات متميزة في الأداء ومشاركة المستفيدين لتنفيذ المشاريع، وكذلك من ضمن أهدافه تقديم الرعاية الصحية والرقي بها.

وقد أثبتت المملكة العربية السعودية كفاءتها في إدارة أزمة فايروس كورونا المستجد في جميع مراحله وبرهنت للعالم أن صحة الإنسان في المملكة هي الأساس وأبهرت العالم بتطبيقات الإجراءات الاحترازية لمكافحة الفايروس.

حتى أصبحت السعودية نموذجا عالمياً في تقديم الرعاية الصحية فكانت من أوائل الدول في تقديم اللقاح ضد فايروس كورونا لجميع المواطنين والمقيمين على حد سواء بلا مقابل.

كما أصبحت السعودية المكان المناسب والموثوق لتلقي اللقاح ضد الفايروس لجميع سكان الخليج العريب والمنطقة.

ومن ضمن البرامج التي تعكس ارتفاع مؤشر السعادة لسكان المملكة العربية السعودية البرامج الثقافية والترفيهية التي تقيمها وزارة الثقافة والهيئة العامة للترفيه والتي أصبحت واقعا ملموسا ومتاحاً للجميع للاستمتاع بشتى أنواع الفنون والتعرف على ثقافات مختلفة محلياً وعالمياً لتعزيز الهوية الوطنية.

وفتح آفاق الحوار الثقافي مع دول العالم وزيادة ولاء السكان وتحقيق سعادتهم ومن ضمن هذه الفعاليات مواسم مناطق المملكة مثل موسم الرياض وموسم جدة وغيرها وكذلك من ضمن الفعاليات الثقافية العالمية فعالية نور الرياض مؤخرا ضمن مبادرات الرياض أرت والذي يتضمن مشاركة أعمال فنية من فنانين عالميين.
* مدير إدارة العلاقات العامة
جامعة شقراء

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*