الإثنين, 19 ربيع الأول 1443 هجريا.

أخر الأخبار

كلية الطب بشقراء تقيم ندوة للتعريف بـ «مهام المرشد الأكاديمي»

ندوة طلابية بعلوم ودراسات شقراء عن «الأسوة الحسنة» ودورة عن «حماية المستهلك»

محاضرة عن استخدامات الحاسب الآلي بكلية العلوم والآداب بساجر

دورة تدريبية بكلية إدارة الأعمال بعفيف حول إعداد الاستبيانات باستخدام برنامج «spss»

محاضرة بكلية إدارة الأعمال بعفيف عن «تأهيل الخريجة للوظائف القيادية» ودورة عن «مايكروسوفت وورد وإكسيل»

محاضرة عن «محاربة الفساد» بكلية العلوم والآداب بساجر

محاضرة بكلية إدارة الأعمال بعفيف بعنوان «أخلاقيات البحث العلمي»

ورشة عمل بعنوان «التربية الفاعلة» بكلية التربية بالمزاحمية

محاضرة لنشر ثقافة «الروبوتات التعليمية» بكلية التربية بشقراء

ورشة عمل لطلاب إدارة الأعمال بعلوم وآداب ساجر بعنوان «اعرف أكثر عن مجالك التعليمي»

محاضرة بعنوان «التحفيز الذاتي» بكلية التربية بالمزاحمية

محاضرتان بعلوم ودراسات عفيف عن «هندسة الوقت» و «التوعية بسرطان الثدي»

الزيارات: 325
التعليقات: 0

تم التعريف بمظاهر الإدمان الإلكتروني

كلية إدارة الأعمال بعفيف تقيم عدة فعاليات لتنمية مهارات الطالبات ومواهبهن

كلية إدارة الأعمال بعفيف تقيم عدة فعاليات لتنمية مهارات الطالبات ومواهبهن
http://newspaper.su.edu.sa/?p=17409

عفيف- فاطمة الدراويش:

أقامت لجنة ركن الحوار الطلابي بكلية إدارة الأعمال بعفيف، جلسة حوارية بعنوان “مخاطر الإدمان الإلكتروني”، عبر منصة قوقل ميت، يوم الأربعاء الموافق 18/8/1442هـ، أدارتها الطالبة ريهام نزال العتيبي، وذلك بهدف التعريف بمظاهر الإدمان الإلكتروني وأسبابه وآثاره على الصحة النفسية والجسدية والعلاقات الاجتماعية.

وكذلك توجيه الطالبات لمقاومة هذه الظاهرة وتعزيز التواصل بين الأفراد، ومناقشة الحلول لمقاومة الإدمان الإلكتروني لدى الطالبات، حيث تمت توعية الطالبات بضرورة توظيف مهاراتهن وطاقاتهن في ممارسة الرياضة والهوايات الأخرى للحد من مخاطر استعمال الإنترنت.

وتكثيف الجلسات الحوارية لترسيخ مبادئ الثقافة الاجتماعية والأسرية، وذلك للحد من تأثير التكنولوجيا على سلوكيات الطالبات.

ومن جانبها، نفذت وحدة الأنشطة الطلابية بالكلية، يوم الخميس الموافق 19/8/1442هـ، ورشة عمل بعنوان “العمل الجماعي وأهميته في سوق العمل”، قدمتها عبر منصة قوقل ميت، الدكتورة سهام حمدة عزديني، وذلك بهدف المساعدة في فهم الحاجة لمعاملة الموظفين كفريق عمل، حسب الاتجاهات الحديثة في الإدارة.

 

وتضمنت الورشة عدة محاور من بينها، الفرق بين قيادة فريق العمل وإدارة فريق العمل، وصفات قائد فريق العمل، والنظريات المفسرة لشخصية القائد، وكذلك مفهوم فريق العمل وخطوات بنائه، وصفات فريق العمل الناجح، وأهمية العمل الجماعي في سوق العمل ومميزاته، والمهارات السلوكية المطلوبة لأعضاء الفريق.

كما نظمت وحدة الأنشطة الطلابية أيضا معرضًا افتراضيًا عبر منصة قوقل ميت بعنوان “معرض الموهبة والإبداع”، وذلك يوم الخميس 19/8/1442هـ، أقامته الدكتورة ألفة راشد التومي.

وهدف المعرض للتعرف على مواهب الطالبات وتشجيعهن على الإبداع ونشر ثقافة الإبداع لديهن، وإبراز مواهب الطالبات وتحفيزهن على التميز والإبداع، حيث تمثل المعرض بعرض إلكتروني لمواهب طالبات الكلية وفيديوهات لأهم أعمالهن، بالإضافة إلى عرض يبين أهمية الموهبة في حياة الطالبة، وحائط إلكتروني كمساحة لعرض مواهب طالبات الكلية.

ونفذت وحدة الأنشطة الطلابية أيضا محاضرة بعنوان “المالية الإسلامية”، قدمها عبر منصة قوقل ميت الدكتور منعم طرشون، حيث هدفت المحاضرة إلى تعريف الطالبة بمفهوم المالية الإسلامية، وأهدافها وأساسياتها وأنها جزء من الاقتصاد الإسلامي.

بالإضافة إلى إكساب الطالبة مهارة الاستثمار في المنتجات المالية الإسلامية، والتعريف بهذه المنتجات، كما تطرقت إلى بعض القضايا التي تخص التوظيف في البنوك الإسلامية مع ذكر تجارب واقعية، وفي الختام تم إتاحة المجال لطرح الأسئلة والاستفسارات من الطالبات والرد عليها.

وواصلت وحدة الأنشطة الطلابية بالكلية، أنشطتها بإقامة دورة تدريبية بعنوان “تأهيل الطالبة لخدمة مجتمعها في ظل رؤية المملكة 2030″، عبر منصة قوقل ميت، يوم الخميس 19/8/1442هـ، قدمتها الدكتورة ألفة راشد التومي منسقة وحدة الأنشطة الطلابية.

هدفت خلالها لتنمية المسؤولية المجتمعية لدى الطالبات وتأهيلهن لذلك، من خلال تعريفهن بمفهوم الخدمة الاجتماعية، وأهدافها، وكيفية بنا شخصية فاعلة في المجتمع في ظل رؤية 2030، كما قدمت العديد من النصائح التي تساعد الطالبات على المبادرة لخدمة المجتمع والارتقاء به.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*