الإثنين, 19 ربيع الأول 1443 هجريا.

أخر الأخبار

كلية الطب بشقراء تقيم ندوة للتعريف بـ «مهام المرشد الأكاديمي»

ندوة طلابية بعلوم ودراسات شقراء عن «الأسوة الحسنة» ودورة عن «حماية المستهلك»

محاضرة عن استخدامات الحاسب الآلي بكلية العلوم والآداب بساجر

دورة تدريبية بكلية إدارة الأعمال بعفيف حول إعداد الاستبيانات باستخدام برنامج «spss»

محاضرة بكلية إدارة الأعمال بعفيف عن «تأهيل الخريجة للوظائف القيادية» ودورة عن «مايكروسوفت وورد وإكسيل»

محاضرة عن «محاربة الفساد» بكلية العلوم والآداب بساجر

محاضرة بكلية إدارة الأعمال بعفيف بعنوان «أخلاقيات البحث العلمي»

ورشة عمل بعنوان «التربية الفاعلة» بكلية التربية بالمزاحمية

محاضرة لنشر ثقافة «الروبوتات التعليمية» بكلية التربية بشقراء

ورشة عمل لطلاب إدارة الأعمال بعلوم وآداب ساجر بعنوان «اعرف أكثر عن مجالك التعليمي»

محاضرة بعنوان «التحفيز الذاتي» بكلية التربية بالمزاحمية

محاضرتان بعلوم ودراسات عفيف عن «هندسة الوقت» و «التوعية بسرطان الثدي»

الزيارات: 222
التعليقات: 0

باستخدام برنامج SPSS

كلية التربية بالدوادمي تقيم دورة عن «تحديد معاملات الصدق والثبات للاختبار التحصيلي»

كلية التربية بالدوادمي تقيم دورة عن «تحديد معاملات الصدق والثبات للاختبار التحصيلي»
http://newspaper.su.edu.sa/?p=17456

الدوادمي- أمل محمد المقاطي:

أقامت وحدة القياس والتقويم بكلية التربية بالدوادمي، دورة تدريبية بعنوان “كيفية تحديد معامل الصدق والثبات للاختبار التحصيلي باستخدام برنامج SPSS، عبر تطبيق زووم، قدمته الجوهرة ثلاب الجعيد، محاضر بقسم الرياضيات، بالكلية.

واستعرضت الدورة الأمور التي تقابل الباحثون الراغبون في إعداد اختبار مميز، والوصول للنتائج المرجوة منه ومنها: معاملات الصدق والثبات، حيث يبذل الباحث جهد كبير في وضع الاختبار الجيد ليقيس أكبر قدر ممكن من المعرفة، ومن ثم يسعى لتطبيق ما يحصل عليه من معلومات على عينة اختباره.

كما تطرقت الدورة إلى أن الباحث يجب أن يدرك ماهية معاملات الصدق والثبات في الاختبارات التحصيلية وكيفية تحكيمها والوصول من خلالها لأفضل نتيجة لجودة الاختبار الخاص به.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*