الخميس, 10 رمضان 1442 هجريا.

أخر الأخبار

والد الدكتور طلال الشريف في ذمة الله

علوم وآداب ساجر تنظم برنامجًا تدريبيًا في المهارات الناعمة وقواعد اللغة الإنجليزية

دورة بعنوان «ريادة الأعمال والاستثمار في المشروعات الصغيرة» بعلوم ودراسات شقراء

رئيس جامعة شقراء يصدر قرارًا بترقية عدد من منسوبي الجامعة إلى المراتب الثالثة والرابعة والخامسة

كلية المجتمع بحريملاء تقيم برنامجًا بعنوان «نفحات رمضانية»

عمادة شؤون المكتبات بالجامعة تقيم برنامجًا تدريبيًا بعنوان «مهارات الباحث المساعد»

كلية الطب بشقراء تقيم ندوة علمية بمناسبة اليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد

دورة تدريبية بعنوان «اكتشاف ورعاية الموهوبين» بعمادة السنة التحضيرية

علوم ودراسات شقراء تقيم دورة «بنك الأسئلة» ومحاضرة لمواجهة الغش والانتحال الأكاديمي

التعليم الإلكتروني وإمكانية التطوير

محاضرة عن دور مادة قراءات مختارة في تطوير مفاهيم فن الإدارة باللغة الإنجليزية بعلوم ودراسات شقراء

دورة عن «فنون الإكسسوارات» بكلية التربية بالدوادمي

الزيارات: 38
التعليقات: 0

باستخدام برنامج SPSS

كلية التربية بالدوادمي تقيم دورة عن «تحديد معاملات الصدق والثبات للاختبار التحصيلي»

كلية التربية بالدوادمي تقيم دورة عن «تحديد معاملات الصدق والثبات للاختبار التحصيلي»
http://newspaper.su.edu.sa/?p=17456

الدوادمي- أمل محمد المقاطي:

أقامت وحدة القياس والتقويم بكلية التربية بالدوادمي، دورة تدريبية بعنوان “كيفية تحديد معامل الصدق والثبات للاختبار التحصيلي باستخدام برنامج SPSS، عبر تطبيق زووم، قدمته الجوهرة ثلاب الجعيد، محاضر بقسم الرياضيات، بالكلية.

واستعرضت الدورة الأمور التي تقابل الباحثون الراغبون في إعداد اختبار مميز، والوصول للنتائج المرجوة منه ومنها: معاملات الصدق والثبات، حيث يبذل الباحث جهد كبير في وضع الاختبار الجيد ليقيس أكبر قدر ممكن من المعرفة، ومن ثم يسعى لتطبيق ما يحصل عليه من معلومات على عينة اختباره.

كما تطرقت الدورة إلى أن الباحث يجب أن يدرك ماهية معاملات الصدق والثبات في الاختبارات التحصيلية وكيفية تحكيمها والوصول من خلالها لأفضل نتيجة لجودة الاختبار الخاص به.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*