الأحد, 11 جمادى الآخر 1442 هجريا.

أخر الأخبار

عقد الاجتماع الأول لأمينات المكتبات الفرعية بجامعة شقراء

دورة مهارات السكرتارية المتقدمة وإدارة المكاتب في كلية العلوم والآداب بساجر

عقد اللقاء التدريبي للحذف والإضافة الإلكتروني بكلية المجتمع بحريملاء

دورة مهارات الاتصال والتواصل مع العملاء في كلية العلوم والآداب بساجر

دورة مهارات الاتصال الشفهي واستخدام لغة الجسد في كلية العلوم والآداب بساجر

وفاة والد الدكتورة سناء فضل الدين جان

رئيس جامعة شقراء يهنئ خريجي وخريجات الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي الحالي ‍

دورة أساسيات استخدام برنامج الوورد في كلية العلوم والآداب بساجر

«مهارات الاتصال الكتابي» دورة في كلية العلوم والآداب بساجر

«الضغوط النفسية وأثرها على الصحة العامة» محاضرة في كلية العلوم والدراسات الإنسانية بثادق

«مهارات تجنب الاحتراق الوظيفي» دورة في كلية العلوم والآداب بساجر

تكليف الدكتور/ عبد الله بن ابراهيم الزهراني رئيساً لقسم الحاسب الالي بكلية العلوم والدراسات الانسانية بالقويعية

الزيارات: 369
التعليقات: 0

‎يومٌ يَتجدَّدُ فيهِ حُبُّ الوطنِ

‎يومٌ يَتجدَّدُ فيهِ حُبُّ الوطنِ
http://newspaper.su.edu.sa/?p=2964

‎د. ماجد بن حمدان السلمي
 ‎عميد عمادة البحث العلمي

‎تمرُّ السِّنينُ بهذا الوطنِ الغالي، وفي كلِّ سنةٍ يتجدَّدُ حبُّه في قلوبِ أبنائِهِ، ويزدادُ تعلُّقُهُمْ بهِ، ويتقدَّمُ ويتميَّزُ شبابُهُ وشاباتُهُ عالميًّا في شتى المجالاتِ الطبيَّةِ والهندسيَّةِ والتقنيَّةِ، وغيرِها من المجالاتِ التي تميِّزُ الدُّولَ بعضَها من بعض.
 
‎لقد أولتْ حكومةُ خادمِ الحرمينِ الشَّريفينِ الملكِ سلمانَ بنِ عبدِ العزيزِ آلِ سعودٍ، ووليِّ عهدِه الأمينِ الأميرِ محمدِ بنِ سلمانَ آلِ سعودٍ – حفظَهما اللهُ – هذه المجالاتِ جُلَّ الاهتمامِ، مما جعلَ وطنَنا الغالي يتسنَّمُ أعلى منصَّاتِ الإنجازِ  والتَّتويجِ بينَ مصافِّ دولِ العالمِ الأوَّل.
 
‎وانطلاقًا من أهدافِ رؤيةِ المملكةِ العربيةِ السُّعوديَّةِ 2030، والتي تعتمدُ ثلاثةَ محاورَ رئيسةٍ: مُجتمعٍ حَيويٍّ، واقتصادٍ مُزدهرٍ، ووطنٍ طَموح. تلك الرؤيةُ التي تستندُ إلى مقوماتِ مملكتِنَا الغاليةِ، ومكامنِ قوَّتِهَا لدعمِ شعبِنَا الكريمِ في تحقيقِ تَطلُّعاتِهِ.
 
‎كما وقد وفَّرتْ حكومتُنَا الرَّشيدةُ كلَّ مقوماتِ البحثِ العلميِّ؛ والذي يعدُّ أحدَ أهمِّ الرَّكائزِ الأساسيَّةِ لتطوُّرِ المجتمعاتِ، وعنصرًا أساسيًّا في التَّعليمِ والتَّنميةِ؛ فَسَخَّرَتْ حكومةُ خادمِ الحرمينِ الشَّريفينِ كُلَّ الإمكاناتِ المتاحةِ لخلقِ بيئةٍ بحثيَّةٍ في الجامعاتِ السُّعوديَّةِ، ومن ضمنِها جامعتُنَا الحبيبةُ جامعةُ (شقراء)، لتسْهِمَ في تحقيقِ رؤيةِ المملكةِ2030 .
 
‎وبالنَّظرِ إلى التَّطوُّرِ العالميِّ للإنتاجِ العلميِّ السُّعوديِّ من عام 2013 إلى 2018، نجدُ أنَّ مملكتَنَا الحبيبةَ تحتلُّ المركزَ الأوَّلَ عربيًّا، وعلى مستوى العالمِ نشاهدُ تطوُّرًا ملحوظًا وواضحًا؛ وذلك بالانتقالِ من المركزِ السَّابعِ والثَّلاثينَ (37) في عامِ 2013 إلى المركزِ السَّابعِ والعشرينَ (27) عالميَّا في عام 2018 وفقَ قواعدِ البياناتِ العالميِّ (سكُوبَس Scopus)، بينما تحتلُّ المركزَ الأوَّلَ عربيًّا.

‎ويبدو التَّقدمُ الملحوظُ في قواعدِ البياناتِ العالميِّ (ويب أوف ساينس Web of Science ) مِنَ المركزِ الثَّامنِ والثَّلاثينَ (38) في عامِ 2013 إلى المركزِ الحادِيْ والثَّلاثينِ (31) في عام 2018 .
 
‎تَحُلُّ بنا ذكرى اليومِ الوطنيِّ التَّاسعِ والثَّمانينَ (89)، فيتجدَّدُ حبُّ الوطنِ في قلوبِنَا، ويفتخرُ شعبُنَا بإنجازاتِ قيادتِهِ الحكيمةِ التي سخَّرتْ كلَّ الإمكاناتِ للإبداعِ والتَّميُّزِ والابتكارِ في شتَى المجالاتِ؛ لتُساهِمَ في تحقيقِ رؤيةِ مملكتِنَا الغاليةِ 2030.

‎وبهذه المناسبةِ يشرِّفُنِي أنْ أُهنِّئَ سيديْ خادمَ الحرمينِ الشَّريفينِ، ووليَّ عهدِهِ الأمينَ – حفظَهُما اللهُ -، والشَّعبَ السُّعوديَ المعطاءَ، سائلاً اللهَ عزَّ وجلَّ أنْ يَحفظَ قادتَنَا وشعبَنَا، وأن يَمُنَّ علينا وعلى مملكتِنَا الغاليةِ بالأمنِ والأمانِ.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*