السبت, 3 جمادى الآخر 1442 هجريا.

أخر الأخبار

دورة مهارات السكرتارية المتقدمة وإدارة المكاتب في كلية العلوم والآداب بساجر

عقد اللقاء التدريبي للحذف والإضافة الإلكتروني بكلية المجتمع بحريملاء

دورة مهارات الاتصال والتواصل مع العملاء في كلية العلوم والآداب بساجر

دورة مهارات الاتصال الشفهي واستخدام لغة الجسد في كلية العلوم والآداب بساجر

وفاة والد الدكتورة سناء فضل الدين جان

رئيس جامعة شقراء يهنئ خريجي وخريجات الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي الحالي ‍

دورة أساسيات استخدام برنامج الوورد في كلية العلوم والآداب بساجر

«مهارات الاتصال الكتابي» دورة في كلية العلوم والآداب بساجر

«الضغوط النفسية وأثرها على الصحة العامة» محاضرة في كلية العلوم والدراسات الإنسانية بثادق

«مهارات تجنب الاحتراق الوظيفي» دورة في كلية العلوم والآداب بساجر

تكليف الدكتور/ عبد الله بن ابراهيم الزهراني رئيساً لقسم الحاسب الالي بكلية العلوم والدراسات الانسانية بالقويعية

تكليف الدكتور/ الحميدي بن سالم المطيري وكيلاً للتطوير والجودة بكلية العلوم الطبية التطبيقية بالدوادمي

الزيارات: 483
التعليقات: 0

يوم الوطن.. يوم يذكرنا بتاريخنا المجيد

يوم الوطن.. يوم يذكرنا بتاريخنا المجيد
http://newspaper.su.edu.sa/?p=3003

نهار بن عبد الرحمن العتيبي
كلية التربية قسم الدراسات الإسلامية

يأتي اليوم الوطني للملكة العربية السعودية التاسع والثمانون ليذكرنا بتاريخنا المجيد تاريخ توحيد المملكة العربية السعودية على يد الملك عبد العزيز رحمه الله الذي استطاع بعد عون الله تعالى له أن يجمع شتات أناس متفرقين على كلمة التوحيد.

لا إله إلا الله محمد رسول الله فتعيش البلاد تحت حكمه في أمن وأمان وراحة واطمئنان ويعيش الناس إخوة يجمعهم الإسلام ويحتضنهم الوطن .

ثم يأتي أبناء الملك عبد العزيز رحمه الله ابتداء بالملك سعود ثم الملك فيصل ثم الملك خالد ثم الملك فهد ثم الملك عبد الله رحمهم الله جميعا وجميعهم سائرون على ما سار عليه المؤسس رحمه الله وهاهي تعيش المملكة بفضل الله في عهد الملك الصالح الملك الحازم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أطال الله في عمره في صحة وعافية ونصره على كل متربص وحاقد .

إن النجاحات التي تحققت بفضل الله تعالى وتوفيقه في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وبجهد مبارك من ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء هي نجاحات في كافة المستويات سواء في المجال السياسي أو العسكري أو الاقتصادي أو غيره من المجالات وهذا جعل المملكة العربية السعودية في مصاف الدول المتقدمة وستستضيف قمة العشرين قريباً إن شاء الله تعالى وهذا أمر يشعر بالفخر ويدعو كل مسلم إلى الدعاء لهذه البلاد بلاد الحرمين وحكامها وساكنيها فإن ما يميز هذه البلاد المباركة بلاد الحرمين الشريفين ومهوى أفئدة الملايين من المسلمين من المعتمرين والحجاج هو وجود الحرمين الشريفين التي يتشرف حكام هذه البلاد وشعبها بخدمة ضيوف الرحمن في الحج والعمرة .

وقد لقب أعلى مسؤول في هذه الدولة وهو الملك سلمان بن عبد العزيز نفسه بلقب خادم الحرمين الشريفين ليكون اللقب دالاً على المسمى .

ولتكون هذه البلاد ذات ثقل إسلامي ودولي لا يخفى على كل متابع للأحداث ولما يدور في العالم في وقتنا الحالي .

وإن مما تمتاز به هذه البلاد المملكة العربية السعودية هو وحدة الصف وترابط القيادة الحكيمة مع شعبها، حتى أصبح الجميع كالجسد الواحد الذي إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالحمى والسهر .

جاء هذا اليوم الوطني ليدعونا إلى استلهام الدروس والعبر من تاريخنا المجيد وليقول لنا إن المجد لا ينال إلا بالتعب والجد والاجتهاد وأن ما تحقق في وقتنا هذا من أمن واستقرار ورغد عيش قد سالت من أجله دماء الأجداد وقد كافح ونافح من أجله الأبطال والأفذاذ فكان نعم الرجال للبطل الملك عبد العزيز رحمه الله خاض بهم المعارك فانتصر في المعركة تلو الأخرى وهو يدعو للتوحيد وطاعة الله وحده دونما سواه . واستطاع بعون الله له أن يقيم الحدود ويؤمن السبل ويجمع الشتات .

جاء هذا اليوم الوطني ليقول لنا كان الملك عبد العزيز مع الله فكان الله معه فنصره ومكنه وأعانه حتى تمكن من تكوين دولة من لا شيء وأمن بفضل الله الناس بعد خوفهم وتفجرت الأرض بالبترول فأغناهم الله بعد فقرهم فلله الحمد والمنة على ذلك وأسأله أن يديم على بلادنا الأمن والإيمان والسلامة والإسلام وأن يكفينا شر الأشرار وكيد الفجار وشر طوارق الليل والنهار إنه سميع مجيب .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*