الإثنين, 10 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 635
التعليقات: 0

بإشراف من خلود اليوسف

أسبوع البحث العلمي في كلية العلوم والدراسات الإنسانية بحريملاء

أسبوع البحث العلمي في كلية العلوم والدراسات الإنسانية بحريملاء
https://newspaper.su.edu.sa/?p=4157

حريملاء د. دلال بنت بندر المالكي:
نظمت وحدة البحث العلمي بإشراف من خلود اليوسف الأستاذ المساعد بقسم الرياضيات والعلاقات أسبوعًا للبحث العلمي، وهي فعاليات تقام بشكل دوري تستهدف تنمية القدرات البحثية ومتابعتها لدى أعضاء هيئة التدريس في الكلية.

وقد ركز البرنامج في يومه الأول على محور أطروحتي الذي قدمته الدكتورة أريج الريس الأستاذ المساعد بقسم الدراسات الإسلامية حيث قدمت عرضًا لأطروحتها في مرحلة الدكتوراه وهي بعنوان: التقييد الاحتياطي في الفقه الإسلامي دراسة مقارنة بالقوانين الوضعية والنظام السعودي؛ بدأتها بالتعريف بالمراحل الدراسية التي اجتازتها والتي كشفت فيها عن علاقة رسالة الماجستير بالدكتوراه.

وقد ركزت في جانب أطروحتها على عرض النماذج والتعريف بمشكلة البحث التي تناولتها وتنوع المصطلحات المستخدمة للتقييد الاحتياطي بين الأقطار العربية والمصطلح المقابل له في الناظم السعودي وأهميته في حفظ الحقوق، وعلاقة البحث من الجوانب القانونية بتخصص القانون، ثم وصلت إلى عرض النتائج التي في بحثها.

وفي ثاني أيام هذا الأٍسبوع قدمت (تجربة مبتعثة) عبرت عنهاالأستاذةأمل العقيل المحاضر بقسم الكيمياء؛ حيث تحدثت عن تجربتها مع الابتعاث والتي حصلت بعدها على درجة الماجستير في تخصصها، عرضت فيها تجربتها في إكمالها تعليمها والوظائف التي عملت بها، والصعوبات التي واجهتها والدروس المستفادة من تجربتها العلمية والعملية.
كما شارك قسم اللغة الإنجليزية في أسبوع البحث العلمي بإقامة نشاط طلابي تعريفي عن أساسيات البحث العلمي والتعريف بعناصر المكتبة الرقمية السعودية من إعداد الطالبة هدى الهديان وإشراف الأستاذة أمل السهلي.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*