الثلاثاء, 11 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 1112
التعليقات: 0

تحت شعار صوفيا سعودية

أسبوع ثقافي عن الذكاء الإصطناعي بكلية إدارة الأعمال بعفيف

أسبوع ثقافي عن الذكاء الإصطناعي بكلية إدارة الأعمال بعفيف
https://newspaper.su.edu.sa/?p=7358

عفيف – أ.فاطمة الدراويش:

بدعوة من عمادة شؤون الطلاب شطر الطالبات أقامت وحدة الأنشطة الطلابية بكلية إدارة الأعمال بعفيف شطر الطالبات فعاليات الأسبوع الثقافي والذي يهدف إلى تثقيف الطالبات بمستقبل الذكاء الإصطناعي في السعودية تحت شعار : صوفيا سعودية وذلك في الفترة ما بين 13/3 – 17/3/1441 هـ.

بتنظيم من قسمي الإدارة المالية والمحاسبة وبإشراف أ.خلود الزبيدي و أ.عتاب العتيبي ، وبمشاركة طالبات المستوى الأول والخامس .

وبدأت الفعاليات يوم الإثنين من خلال الحفل الخطابي الذي احتوى على محاضرة بعنوان : الذكاء الإصطناعي ورؤية 2030 ، قدمتها أ.خلود الزبيدي حيث تناولت فيها مفهوم الذكاء الإصطناعي وتاريجه ومجالاته المتعددة والذكاء الإصطناعي ورؤية 2030 .

واشتملت فقرات الإحتفال أيضا على مشهد تمثيلي بعنوان : حوار مع صوفيا قدمته الطالبتين : نوف سلطان و خديجة زبن العتيبي ، قامت فيه الطالبتين بمشهد تمثيلي حول لقاء مع الروبوت صوفيا طريقة كلامها وإجاباتها على الأسئلة التي تطرح عليها .

واشتملت الفعاليات أيضا على معرض مصاحب احتوى على المجسمات والبنرات واللوحات التوضيحية والمنشورات وغيرها من الأركان التي اشتملت على المحاور التالية : تقنيات التعلم العميق ، الروبوت صوفيا ، الإقبال على الذكاء الإصطناعي في السعودية ومستقبل الوظائف في ظل الذكاء الإصطناعي ، مدينة نيوم والذكاء الإصطناعي ، علاقة الذكاء الإصطناعي بالقطاعات المختلفة ، و الذكاء الإصطناعي والمخاطر المتوقعة لإستخدامه .

واستمرت الفعاليات طوال الأسبوع من خلال عروض الطالبات والفيديوهات التي تم عرضها للتثقيف والتوعية بموضوع الذكاء الإصطناعي.

وفي يوم الأربعاء تم استضافة د.غاية الصميدي من كلية الحاسب الآلي وكلية المجتمع حيث قدمت محاضرة بعنوان : الذكاء الإصطناعي مفهومه وتطبيقاته بالمملكة العربية السعودية.

تحدثت فيها عن مفهوم الذكاء الإصطناعي ونشأته ومفهومه وأهم تطبيقاته واستخداماته بالإضافة إلى مستقبله في المملكة خصوصا مع مشروع نيوم بالإضافة إلى تناول موضوع الروبوت صوفيا وأهم مزاياها .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*