الأربعاء, 12 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 800
التعليقات: 0

تحت شعار المستقبل بيدي

أسبوع للفتاة الجامعية بكلية العلوم والدراسات الانسانية بعفيف

أسبوع للفتاة الجامعية بكلية العلوم والدراسات الانسانية بعفيف
https://newspaper.su.edu.sa/?p=3733

صحيفة جامعة شقراء- المركز الاعلامي- د.هنيده الطيب أحمد:

فعلت كلية العلوم والدراسات الانسانية بعفيف-شطر الطالبات, تحت رعاية سعادة الوكيلة د.سناء فضل الدين جان، أسبوع الفتاة الجامعي تحت شعار (المستقبل بيدي).

حيث شاركت فيه وحدة الأنشطة الطلابية وحدة العلاقات العامة والاعلام, وحدة الارشاد الأكاديمي, وحدة مصادر المعلومات وحدة الأمن والسلامة وقسم الرياضيات بعدد من الدورات والمحاضرات المفيدة للطالبات وفيديوهات تعريفية في يومي الثلاثاء والأربعاء 2/2 -3/2/1441 هـ بصالة الأنشطة الطلابية.


حيث ساهمت وحدة الإرشاد الأكاديمي بمحاضرة بعنوان 🙁 الإرشاد الأكاديمي وعرض للائحة الدراسة) قدمتها د. صفاء عبد السلام, تناولت فيها الإرشاد الطلابي وأنواعه المختلفة ” الأكاديمي، النفسي والاجتماعي، التوعوي، الوقائي والوظيفي ” وركزت كذلك على الإرشاد الأكاديمي من حيث المفهوم والأهمية والأهداف.

كما تناولت محاور الإرشاد الأكاديمي ودور الطالب في العملية الإرشادية وتناولت استعراض للائحة الدراسة وشرح بعض النقاط الهامة للطالبات، واختتمت بفتح باب المناقشة والإجابة عن استفسارات الطالبات.

شاركت كذلك وحدة الإرشاد الاكاديمي بمحاضرة بعنوان: (طريقك نحو التميز) قدمتها د. سهير محسوب, تناولت فيها المحاور الآتية: تعريف التميز، دور الطالبة المتميزة من منظور الجودة الشاملة، العادات السبع للتميز الأكاديمي، أسرار التميز الأكاديمي، الخطوات العملية للوصول إلى التميز في الجامعة، علامات التميز الأكاديمي وكيفية التخلص من القلق وتخفيف الضغوط الدراسية.

أما وحدة مصادر المعلومات ساهمت بدورة تدريبية بعنوان 🙁 الاستفادة من المكتبة الرقمية السعودية) قدمتها د.شاهيناز عبدالرحمن عثمان، حيث هدفت إلى :التعريف بالمكتبة الرقمية ( الرؤية – الرسالة – الأهداف) ,استعراض بوابة المكتبة الرقمية و خدماتها و التعرف على قواعد المعلومات المختلفة المتاحة بها ,استكشاف طريقة التسجيل والدخول للاستفادة من الخدمات.

كما تم التطبيق العملي على بوابة المكتبة و التعرف على طريقة الاشتراك بالدورات التدريبية.

ضمن أسبوع الفتاة الجامعية أيضا أقام قسم الرياضيات مقهى للحوار الطلابي حيث قدمت طالبات تحت إشراف د. منية رايسي محاضرة بعنوان: (سلوكيات الفتاة الجامعية).

هدفت إلى إظهار سلوكيات وآداب إيجابية لابد من أن تتحلى بها الطالبة الجامعية، وحث الطالبات على حضور مبكر للمحاضرات و احترام الآخرين من أساتذة و زميلاتهن من طالبات كما شجعت على الانضباط داخل الحرم الجامعي.


شاركت أيضا وحدة الأمن والسلامة بمحاضرة بعنوان: (الأمن والسلامة ودوره في المحافظة على الانضباط داخل الحرم الجامعي) قدمتها د. أمل محمد أحمد الشاعر عضو هيئة التدريس بقسم الرياضيات ورئيسة وحدة الأمن والسلامة.

حيث هدفت المحاضرة إلى التعريف بكيفية حفظ النظام والارتقاء بمستوى الانضباط داخل الحرم الجامعي ومعرفة تنظيم ومراقبة مداخل ومخارج الكلية وتدقيق الهويات إذا تطلب الأمر، كما تم توضيح كيفية تحقيق السلامة والأمن في جميع منشآت الكلية.

عرضت كذلك وحدة العلاقات العامة والاعلام فيديو عن تاريخ جامعة شقراء بعنوان (جامعتنا ترحب بكم) صممته د.منيه رايسي.

حيث تم عرضه على شاشة الكلية خلال فعاليات أسبوع الفتاة الجامعية والذي تضمن نشأة الجامعة ورؤيتها ورسالتها وكلياتها المختلفة وأقسام جميع الكليات.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*