الخميس, 20 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 380
التعليقات: 0

أقامها قسم الكيمياء

أنا صديقة للبيئة في كلية العلوم والدراسات الإنسانية بحريملاء

أنا صديقة للبيئة في كلية العلوم والدراسات الإنسانية بحريملاء
https://newspaper.su.edu.sa/?p=12540

حريملاء- د. دلال بنت بندر المالكي:

أقام قسم الكيمياء في كلية العلوم والدراسات الإنسانية بحريملاء نشاطًا بعنوان: نمط الحياة الصديقة للبيئة ؛ تحت شعار أنا صديقة للبيئة ، تناولت فيه الطالبات عدة محاور، وقدمن فيه منشورات عن مفهوم الشخص الصديق للبيئة، وكيفية الحفاظ على البيئة وعدم التأثير سلبا عليها، مع الوعي بكيفية استخدام الموارد الطبيعية، وقدم عن طريق المنشورات أيضًا أفكارًا من أجل منزل صديق للبيئة يخلق فضاءات صحية بتنقية الهواء باستخدام النباتات .

كذلك قدمت التطرق التي يساهم فيها النظام الغذائي النباتي في الحفاظ على الصحة والبيئة وذلك بالاعتماد على المنتجات النباتية والتقليل من استهلاك المنتجات الحيوانية مثل اللحوم؛ لتجنب أمراض القلب و الشرايين وكذلك بتعزيز النظام الغذائي النباتي كالخضروات والفاكهة لمناعة الجسم وتجنب الأورام.

كذلك تناولت المنشورات مفهوم الصناعات الصديقة للبيئة وكيفية حفظها للبيئة في الحد من استخدام العوامل المدمرة  للبيئة من حيث المواد المستخدمة في التصنيع كاستخدام الطاقة الشمسية كبديل للكهرباء واعادة تدوير كثير من المخلفات الصناعية والاستفادة منها.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*