الأربعاء, 12 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 73
التعليقات: 0

أنشطة طلابية لتنمية مهارات الابتكار لدى طالبات.. والقراءة باللغة الإنجليزية بعلوم ودراسات شقراء

أنشطة طلابية لتنمية مهارات الابتكار لدى طالبات.. والقراءة باللغة الإنجليزية بعلوم ودراسات شقراء
https://newspaper.su.edu.sa/?p=21709

شقراء _ أ. حنان اليوسف:

نظمت كلية العلوم والدراسات الإنسانية بشقراء، ممثلة بوحدة النشاط الطلابي لقسم الإدارة والأعمال نشاطًا بعنوان “تنمية مهارات الابتكار لدى الطالبات”، وذلك يوم الثلاثاء 5/8/1443هـ، بحضور طالبات الكلية، ومن تقديم الدكتورة رشا الصباغ، التي تطرقت في البداية لذكر أهمية الإبداع الذي يساعد على تنمية الاقتصاد بشكل فعال، ويوفر فرص عمل للشباب، وبالتالي يمنع من تعرض المجتمع للبطالة، ويؤدي إلى زيادة الإنتاج.

وأضافت، أن التفكير والإبداع يساعد على خفض تكاليف الإنتاج الكبيرة، ويساعد على تحسين الأداء، ويزيد الثقة بالنفس، ويساعد على استخدام أساليب جديدة لتنفيذ الفكرة الجديدة أو تطوير فكرة موجودة بالفعل، ثم ذكرت بعض العوامل التي تدعو إلى الابتكار ومساعدة وتشجيع المبتكرين ومنها: أنه أحد وسائل التطور والرقي للمجتمعات، وأنه يعمل على فتح أبواب التنافس بين الأفراد وأنه يفتح كثير من أبواب المعرفة.

من جهة أخرى، وفي إطار تقديمها للعديد من الدورات المميزة والمتنوعة الملائمة للبيئة الجامعية، نظمت وحدة تنمية المهارات في الكلية، دورة تدريبية بعنوان “كيف تطور مهارة القراءة في اللغة الإنجليزية”، قدمتها الأستاذة الجوهرة بنت مقعد العتيبي، وذلك يوم الأربعاء 6/8/1443هـ، بقسم اللغة الإنجليزية بالكلية، بحضور أعضاء هيئة التدريس وعدد من طالبات الكلية.

وقد تطرقت الدورة لعدة محاور من أبرزها كيفية تكوين عادة القراءة، وطرق مقترحة للقراءة الفعالة، وأنواع المواد المقروءة، وقد جاء اختيار الموضوع انطلاقا من أن القراءة باللغة الإنجليزية هي حجر الزاوية لتعلمها والتمكن منها، والسبب الأول في تحسين الحصيلة اللغوية لدى القارئ وهي الأساس الذي تبنى عليه قواعد تعلم اللغة الإنجليزية تعلمًا قويًا ومتينًا.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*