الإثنين, 10 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 1718
التعليقات: 0

ضمن برنامج أداء

إقامة المؤتمر الافتراضي الأول بعمادة السنة التحضيرية

إقامة المؤتمر الافتراضي الأول بعمادة السنة التحضيرية
https://newspaper.su.edu.sa/?p=10233

شقراء- وجيه الغدران:

اختتمت عمادة السنة التحضيرية أنشطتها في الفصل الدراسي الحالي وذلك بإقامة المؤتمر الافتراضي الأول والذي شارك فيه جميع أعضاء هيئة التدريس في العمادة في كافة الفروع.

وقد تم تقسيم المؤتمر إلى عدة محاور تتضمن محور الإرشاد الأكاديمي والنفسي، محور الأنشطة الطلابية والمحور العلمي، محور إدارة الفروع ومحور أفضل ممارسات في تدريس المواد العلمية واللغة الإنجليزية لطلاب السنة التحضيرية.

ففي محور الإرشاد الأكاديمي تمت مناقشة أهم أعمال الإرشاد التي تم تقديمها للطلاب والطالبات ودراسة أبرز القضايا التي تعيق التحصيل العلمي كما تمت مناقشة خطة الفصل الدراسي الثاني مع إجراء التعديلات الملائمة لتلافي السلبيات التي صاحبت تنفيذ خطة الفصل الأول.

وفي محور آخر تمت مناقشة الخطة الفصلية للأنشطة وطرق تنفيذها ومدى توافقها مع الأهداف التي وضعت من أجلها وملاحظات المستفيدين حول تنفيذها.

أما في المحور العلمي فقد شارك أعضاء هيئة التدريس بآخر أنشطتهم البحثية والعلمية من خلال تقديم عروض تقديمية موجزة وتطلعاتهم المستقبلية وذلك في مجالات الرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء والحاسب الآلي.

وفي حلقات نقاش مُلحقة بالمؤتمر ناقش الأعضاء إمكانية تكوين فرق بحثية من مختلف التخصصات لإنتاج أبحاث علمية مشتركة.

وفي محوري اللغة الإنجليزية ومحور أفضل الممارسات لتدريس المواد العلمية واللغة الإنجليزية لطلاب السنة التحضيرية، ناقش المشتركون الصعوبات التي واجهتهم خلال الفصل الدراسي الأول والتي كان أبرزها المرحلة الانتقالية في الحياة الجامعية والتكيف مع طرق التدريس المتنوعة والخبرات المتنوعة للكادر التعليمي.

كما تمت مناقشة صعوبات ومزايا استخدام وسائل التعليم الإلكتروني التي تبنتها العمادة وأوصى المشاركون بأهمية مناقشة إحصائيات الوحدات المختلفة وتقديم الدراسات حولها لتحديد نقاط القوة والضعف في أساليب التعليم.

هذا وسيكون هذا المؤتمر هو باكورة اللقاءات التي تعقدها العمادة لمنسوبيها وتمت التوصية بإقامتها بشكل دوري بما يخدم مسيرة العمل الإداري والأكاديمي بالعمادة وبما ينعكس إيجابًا على مسيرة طلاب وطالبات السنة التحضيرية في جامعة شقراء.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*