الأحد, 16 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 646
التعليقات: 0

تحت شعار : الفحص المبكر وعي

إقامة فعاليات التوعية بسرطان الثدي بكلية إدارة الأعمال بعفيف / طالبات

إقامة فعاليات التوعية بسرطان الثدي بكلية إدارة الأعمال بعفيف / طالبات
https://newspaper.su.edu.sa/?p=14419

عفيف – أ.فاطمة الدراويش :

تحت شعار : ” الفحص المبكر وعي ” أقامت وحدة الأنشطة الطلابية بكلية إدارة الأعمال بعفيف شطر الطالبات بتوجيه من سعادة المشرف على عمادة الكلية د.محمد بن حوال العتيبي وبإشراف من سعادة المشرفة على وكالة الكلية د.سناء فضل الدين جان فعاليات التوعية بسرطان الثدي التي نظمها قسمي المحاسبة والإدارة المالية بإشراف د.الفة التومي وأ.فاطمة الدراويش ، وذلك يوم الأربعاء الموافق 11/3/1442 هـ في تمام الساعة الخامسة مساءا عبر برنامج ( Google Meet ) .

حيث بدأت الفعاليات بمحاضرة بعنوان : ” الفحص المبكر يحدث فرقا ” ، قدمتها د. سامية عبدالفتاح من كلية العلوم والدراسات الإنسانية تناولت عدد من المحاور منها : تعريف سرطان الثدي والعوامل التي تزيد خطر الإصابة به ، الإرشادات الخاصة بالفحص المبكر، أنواع الفحص وطرقه ، إحصائيات سرطان الثدي في المملكة ، والتعريف بمجلة زهرة .

ثم قدمت د.ألفة التومي محاضرة بعنوان : ” الطب البديل للعلاج والوقاية من سرطان الثدي ” ، تحدثت فيها عن مرض السرطان والتعريف به وتوضيح أهم أعراضه وطرق الوقاية منه باستخدام الطب البديل كالحجامة والعسل وأهم الأعشاب للوقاية منه وطرق استخدامها .

كما اشتملت الفعاليات على فيديو تثقيفي ومجلة إلكترونية احتوت على العديد من المواضيع المهمة للتوعية بسرطان الثدي اعدتها بعض طالبات الكلية المتميزات .

بالإضافة إلى عمل حائط إلكتروني شاركت به منسوبات الكلية عن طريق نشر الرسائل التوعوية والتثقيفية حول سرطان الثدي .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*