الخميس, 13 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 831
التعليقات: 0

أقامته وحدة النشاط بالكلية

إنطلاق فعاليات الأسبوع البيئي عن إعادة تدوير المخلفات الورقية بكلية التربية بالدوادمي

إنطلاق فعاليات الأسبوع البيئي عن إعادة تدوير المخلفات الورقية بكلية التربية بالدوادمي
https://newspaper.su.edu.sa/?p=14080

الدوادمي – أ/أمل محمد المقاطي:

تُشكل النفايات الورقية واحدة من أبرز القضايا البيئية خطورة في المملكة، وانطلاقاً من حرص الجامعة متمثلة في عمادة شؤون الطلاب (شطر الطالبات) بهدف تنمية الوعي البيئي بين الطالبات أقامت وحدة النشاط بكلية التربية بالدوادمي – شطر الطالبات تحت اشراف وكيلة الكلية دكتورة / هيا إبراهيم الظبيب فعاليات الأسبوع البيئي عن إعادة تدوير المخلفات الورقية تحت شعار (الشجرة تستغيث) بدءاً من يوم الأحد الموافق 17/2/1442 هـ إلى الأربعاء 20/2/1442هـ تضمن الفعاليات التالية:

أولاً: الاعلان الالكتروني عن النشاط من خلال قناة الكلية بالتيليجرام.

ثانياً: تصميم عدة شعارات خاص بالفعالية من إعداد الطالبات.

ثالثاً: شاركت عضوات قسم الطفولة المبكرة مع الطالبات بالدوادمي والشعب ( نفي – البجادية – الجمش) في تفعيل النشاط.

حيث بدأت الفعاليات يوم الأحد 17/2/1442هـ تحت إشراف د/رباب الشافعي – د/ نجية العناني – د/غيداء الجبالي -د/ مرفت سليمان -د/ مروة مشعل -أ/ ريم الدغيم مع الطالبات لتجهيز الفعالية وتجميع مشاركات الطالبات فاشتمل النشاط على العديد من الفعاليات منها لوحات إرشادية ومجلات الكترونية تحتوي على محاور الفعالية.

كما تم عرض العديد من الفيديوهات التثقيفية فبعض الفيديوهات تعرض طرق تصنيع الورق ، منها يضم عرض معلومات لبعض محاور النشاط للكبار سناً وعرض معلومات بشكل كارتوني للصغار سناً ، كما تضمن فيديوهات تعرض أفكار عديدة عن كيفية تدوير الأوراق بصنع أشياء مختلفة في المنزل.

رابعاً: إعداد محاضرة بعنوان (إعادة تدوير المخلفات الورقية) يوم الأربعاء 20/2/1142هـ تحت إشراف د.نجية العناني ومن تقديم الطالبات (غادة غالب – نوف بندر- هيفاء عبد الله- غدير مطلق- افتخار زواح – مهرة محمد) .

تضمنت المحاور التالية:

 التعرف على مفهوم إعادة التدوير وأهميته – مراحل إعادة التدوير- تدوير الورق من الناحية الشرعية- أنواع الورق التي يمكن إعادة تدويره- التعرف بالشركة السعودية لصناعة الورق- التعرف على طرق تدوير الورق بالمنزل- عرض بعض المواقع المخصصة لمشروع الورق والأثاث الخيري.

كما تم عرض مشاركات الطالبات جميعها بعد الانتهاء من تقديم المحاضرة ، والاستماع إلى مداخلات العضوات والطالبات تعقيباً على الفيديوهات وما بها من معلومات مفيدة وشقية للطالبات.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*