الأربعاء, 12 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 205
التعليقات: 0

قدمها الدكتور عصام علي

«استحداث البرامج الأكاديمية وإعداد الخطط الدراسية» دورة تدريبية في كلية العلوم والآداب بساجر

«استحداث البرامج الأكاديمية وإعداد الخطط الدراسية» دورة تدريبية في كلية العلوم والآداب بساجر
https://newspaper.su.edu.sa/?p=16316

ساجر- د. عادل محمود:

في إطار فعاليات برنامج التدريب لمنسوبي كلية العلوم والآداب بساجر وتحت إشراف وكالة التطوير والجودة، والتي تقيم عدد من الدورات التدريبية لمنسوبي الكلية في مختلف المجالات المهمة التي من شأنها رفع مستوى الكفاءة والاداء لمنسوبيها انعقدت دورة تدريبية بعنوان (استحداث البرامج الأكاديمية وإعداد الخطط الدراسية) عن بعد يوم الأربعاء 21 جمادي الاخر 1442 هـ، الساعة الثامنة مساءاً لمنسوبي الكلية، قدمها الدكتور عصام علي.
وكانت محاور وأهداف الدورة:

1- إعداد الخطط الدراسية:

تعتبر عملية إعداد واعتماد الخطط والبرامج الدراسية من العمليات الهامة التي تسهم في تحقيق أهداف الجامعة الاستراتيجية المتعلقة بتحسين مخرجات التعلم وزيادة فرص العمل للطلاب.

كما أنه لابد أن تولي وكالة الجامعة للشؤون التعليمية اهتماما كبيرا بإن تكون الخطط والبرامج الدراسية ذات جودة عالية وتواكب التطور العلمي الحديث وتتوافق مع المعايير والأسس الوطنية والعالمية وتتوافق مع رؤية المملكة 2030.

2- تطوير الخطط الدراسية:

ومفهوم تطوير الخطة الدراســية هو دراســة نتائج تطبيق الخطة والاستفادة من التغذية الراجعة ومواكبة التطور المعرفي والبنائي لها على المســتوى الوطني والعالمي ودراســة احتياجات سوق العمــل لإجــراء تغييرات تهدف الــى الارتقاء بالتعليم الجامعي وتحســين مخرجاته وفق الأطر والقوانين المعمول بها في الجامعة.

وقد حضر الدورة العديد من أعضاء هيئة التدريس من شطري الكلية، ولاقت الدورة استحسان وثناء الحاضرين.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*