الإثنين, 17 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 608
التعليقات: 0

دشنها الدكتور إبراهيم المحيسن عميد الكلية

افتتاح وحدة مكافحة التدخين بكلية العلوم والدراسات الانسانية بالقويعية

افتتاح وحدة مكافحة التدخين بكلية العلوم والدراسات الانسانية بالقويعية
https://newspaper.su.edu.sa/?p=3818

شقراء- عبد العزيز الزاحم:

دشّن سعادة الدكتور إبراهيم المحيسن عميد كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالقويعية وحدة كافحة التدخين بالكلية وذلك بحضور سعادة وكيل الكلية الدكتور سلطان الشراري، وبحضور كلا من سعادة الدكتور مصطفي أحمد الشهري مدير برنامج مكافحة التدخين بصحة الرياض والدكتور أكرم خليل المشرف الفني لبرنامج مكافحة التدخين بصحة الرياض والأستاذ عبدالاله ضيف الله المطيري مشرف العيادات المتنقلة للبرنامج بصحة الرياض، من منسوبي وزارة الصحة، كما حضر عدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالكلية.

حيث رحب سعادة العميد الدكتور إبراهيم المحيسن بمدير برنامج مكافحة التدخين وأعضاء البرنامج من منسوبي وزارة الصحة وثمن التعاون بين وزارة الصحة وكلية العلوم والدراسات الانسانية بالقويعية بجامعة شقراء في مجال مكافحة التدخين والتوعية بمخاطر التدخين وأضراره علي صحة الطلاب وانعكاس ذلك علي مستوي تحصيل الطلاب.


وأعطي سعادة العميد الدكتور ابراهيم المحيسن في نهاية كلمته الكلمة لمسئولي برنامج مكافحة التدخين من منسوبي وزارة الصحة والذين قدموا شرحا موجزا لمخاطر التدخين علي الصحة بصفة عامة ولأهداف العيادة و طرق التعامل مع ممارسي عادة التدخين و التدخل الدوائي للإقلاع عنه.

وقاموا بإجراء عدة اختبارات علي الطلاب لكشف الحالة ما إذا كان مدخن أولا لا وكشف التدخين السلبي والإيجابي ودرجته لتحديد إجراءات المعالجة وقام الطبيب المعالج بصرف روشته دوائية لعدد من الحضور بعد إجراء الكشف.


في الختام تقدم سعادة الدكتور إبراهيم المحيسن عميد الكلية بالشكر لمنسوبي وزارة الصحة علي التعاون في هذا المجال بما يحقق مصلحة الطلاب والحفاظ علي صحتهم ومساعدتم في الاقلاع عن تلك العادة وهو ما يحسن من مستواهم الدراسي.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*