الجمعة, 15 جمادى الأول 1444 هجريا.

أخر الأخبار

علوم شقراء تحقق المركز الأول في بطولة الجامعة لكرة قدم الصالات

الكلية التطبيقية بجامعة شقراء تقيم لقاءً تعريفيًا للطلبة المستجدين

عمادة شؤون الطلاب بجامعة شقراء تنظم مسابقة التطوع المجتمعي”

عمادة السنة التحضيرية تحصد جائزتين في ملتقى يوم الجودة العالمي 2022 بجامعة شقراء

 المعرض العلمي الأول بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالقويعية

كلية إدارة الأعمال بعفيف تنظم محاضرة بعنوان الاتجاهات المحاصرة لتحسين الجودة

“إنعاش القلب الرئوي”.. دورة تدريبية بكلية العلوم الطبية بالدوادمي

معايير الجودة في العملية التعليمية دورة تدريبية بكلية إدارة الأعمال بعفيف

كليات البنات بمحافظة الدوادمي تحتفل باليوم العالمي للجودة

جامعة شقراء تستعرض برامجها البحثية وبراءات الاختراع خلال مشاركتها في مؤتمر الشراكات المستدامة

“العقيدة الصحيحة والتحذير من ضدها”.. لقاء توعوي بعلوم ودراسات القويعية

يوم مفتوح لطلاب كلية العلوم والدراسات الإنسانية بشقراء

الزيارات: 862
التعليقات: 0

بدعوة من عمادة شؤون الطلاب

الأسبوع الثقافي للقهوة في كلية إدارة الأعمال بعفيف

الأسبوع الثقافي للقهوة في كلية إدارة الأعمال بعفيف
https://newspaper.su.edu.sa/?p=5758

عفيف- أ.فاطمة الدراويش:

بدعوة من عمادة شؤون الطلاب شطر الطالبات أقامت وحدة الأنشطة الطلابية بكلية إدارة الأعمال بعفيف فعاليات الأسبوع الثقافي القهوة : أيقونة الصباح في الفترة ما بين 28/2 – 3/3/1441 هـ بتنظيم من قسم إدارة الأعمال وبإشراف أ.رانيا اللحياني و أ.مشاعل العتيبي وبمشاركة طالبات المستوى الأول والسابع .

حيث بدأت فعاليات الأسبوع بالإعلان عنه ومن خلال دعوة جميع منسوبات الكلية للمشاركة في فعاليات الأسبوع ، وبرعاية كريمة من وكيلة الكلية أ.جواهر عتيق العتيبي تم في يوم الإثنين اقامة حفل خطابي ومعرض مصاحب.

حيث قدمت الإحتفال الطالبة منال بجد والذي بدأ بالقرآن الكريم تلاه السلام الملكي ، تبعها مشاركة الطالبة نورة حمود بفقرة أجمل ما قيل في القهوة.

ثم قدمت أ.مشاعل العتيبي محاضرة بعنوان : فوائد شرب القهوة وأضراراها ، ثم أدت الطالبات : بدرية المرشدي وخديجة زبن و سارة ذيب و نوف سلطان ، مسرحية بعنوان : دلة الكيف ، والتي بينت للحضور أصول اعداد القهوة العربية ومكوناتها وترتيب فناجين القهوة وعادة كسر القهوة .

ثم قدمت الطالبة فوزية نايف مسابقة ثقافية عن القهوة وتم تقديم الجوائز للمشاركات ، ثم قام الحضور بجولة في أركان المعرض المصاحب الذي تميز بالتنوع في عرض محاور أسبوع القهوة ومنها أركان : تاريخ القهوة وأصولها ، زراعة القهوة في العالم والسعودية ، منظمة البن العالمي  أنواع القهوة في بلدان العالم ، القهوة في الشعر العربي  وركن القهوة في الطب وجمال المرأة.

بالإضافة إلى الجلسات الشعبية اللي تميزت بالطابع العربي الأصيل ووضحت طرق اعداد القهوة ومسميات فناجين القهوة وعادات العرب في تقديم القهوة للضيوف .

وفي يوم الثلاثاء تم إقامة جلسة شعرية بمشاركة عدد من الطالبات وبحضور منسوبات الكلية من إداريات وأعضاء هيئة التدريس حيث ألقت الطالبات عدد من أبيات الشعر التي تحدثت عن القهوة وبعض المواضيع عن كرم العرب وشهامتهم .

ومن ضمن فعاليات يوم الثلاثاء تم الإعلان عن مسابقة على تويتر لأفضل ما قيل في القهوة .

أما في يوم الأربعاء تم إقامة مسابقة مشروع القهوة المميز بإشراف أ.رانيا اللحياني وبمشاركة طالبات المستوى السابع ، حيث شاركت الطالبات بالأفكار المنوعة والتي تضمنت الجانب الإبداعي بالإضافة الجانب العملي التطبيقي لإدارة الأعمال من خلال المشاريع التي تم عملها عن موضوع القهوة .

وقد تم تقييم المشاريع وفوز المشاريع التالية :

المركز الأول : مشروع قهوة وكتاب

المركز الثاني : مشروع قهوة الصباح

المركز الثالث :             I’m delicious  

المركز الرابع : R*coffee

المركز الخامس : draft coffee

وفي نهاية المسابقة تم تقديم الجوائز للفائزات بجميع الفعاليات وتكريم الداعمين للنشاط : كافيه حديقة الفل ، كافيه المها ، شاليه تولين رافا ، شاليه الطيف .

واختتمت فعاليات الأسبوع بمحاضرة بعنوان : العلاج بالقهوة تقديم أ.رانيا اللحياني ، والتي تناولت موضوع العناصر الغذائية للقهوة ، فوائد القهوة لصحة الجسم والبشرة والشعر والتخسيس ، وفوائد القهوة للنساء ومحاربة الاكتئاب وتحسين الحالة المزاجية ، بالإضافة لأهميتها في تقليل خطر الإصابة من أنواع معينة من السرطان.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*