الإثنين, 17 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 298
التعليقات: 0

نفذها برنامج ركن الحوار الطلابي 

«الاكتئاب والعزلة ومخاطرهم وكيفية التغلب عليهم» جلسة حوارية بكلية العلوم الطبية التطبيقية بشقراء- شطر الطالبات

«الاكتئاب والعزلة ومخاطرهم وكيفية التغلب عليهم» جلسة حوارية بكلية العلوم الطبية التطبيقية بشقراء- شطر الطالبات
https://newspaper.su.edu.sa/?p=13033

شقراء – د.عبلة فوزي:

بدعوة من عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات لتفعيل برنامج ركن الحوار الطلابي الذي يقوم علي إقامة جلسات حوارية تستهدف تعزيز ثقافة الحوار الفكري البناء في أوساط طلاب الجامعة وبتوجيه من سعادة العميد الدكتور عطا الله العنزي ووكيلة الكلية دكتورة منى ناصر بن موينع.

تم تفعيل جلسة حوارية بكلية العلوم الطبية التطبيقية بشقراء- شطر الطالبات, يوم الأربعاء 9/7/1441هـ بعنوان (الاكتئاب والعزلة ومخاطرهم وكيفية التغلب عليهم) دار الحوار بين 16 طالبة من طالبات مستوي رابع تمريض والدكتورة تهاني عمرو.

و الدكتورة رضا السيد والدكتورة عبلة فوزي -كمديرة للجلسة- أعضاء هيئة تدريس بالكلية حيث دار الحوار حول :ما هو الاكتئاب وما هي أعراضه؟, الأسباب وعوامل الخطر , المزاج الاكتئابي وفقدان السرور والإرهاق, فقدان الثقة بالنفس وتقدير الذات, طرق علاج الاكتئاب والعزلة.

كما تحدثت الطالبات عن ما يقلقهم من طريقة وضع الاختبارات وصعوبة التحصيل لصغر مدة الفصل الدراسي كما أعربت الطالبات عن العلاقات الطيبة والصداقة بينهم ومساعدتهن لبعضهن البعض.

وكانت من توصيات الجلسة الحوارية: الحفاظ على الصلوات في أوقاتها, ينبغي أن تحرص الأسرة والأصدقاء دائمًا على الدعم و الاعتناء بصحة أبنائهن, التفاؤل العام تجاه الحياة, تعلم التخلي عن الأفكار السلبية, دور التمارين الرياضية على علاج الاكتئاب والقلق تخفيف حدة الانفعال والتوتر أيضًا.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*