الأحد, 10 جمادى الأول 1444 هجريا.

أخر الأخبار

عمادة السنة التحضيرية تحصد جائزتين في ملتقى يوم الجودة العالمي 2022 بجامعة شقراء

 المعرض العلمي الأول بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالقويعية

كلية إدارة الأعمال بعفيف تنظم محاضرة بعنوان الاتجاهات المحاصرة لتحسين الجودة

“إنعاش القلب الرئوي”.. دورة تدريبية بكلية العلوم الطبية بالدوادمي

معايير الجودة في العملية التعليمية دورة تدريبية بكلية إدارة الأعمال بعفيف

كليات البنات بمحافظة الدوادمي تحتفل باليوم العالمي للجودة

جامعة شقراء تستعرض برامجها البحثية وبراءات الاختراع خلال مشاركتها في مؤتمر الشراكات المستدامة

“العقيدة الصحيحة والتحذير من ضدها”.. لقاء توعوي بعلوم ودراسات القويعية

يوم مفتوح لطلاب كلية العلوم والدراسات الإنسانية بشقراء

“كيفية كتابة الخطابات”.. دورة تدريبية لمنسوبات كلية العلوم والآداب بساجر

 فن كتابة المقال.. ورشة بكلية العلوم والآداب بساجر

جامعة شقراء تقيم ملتقى الجودة وتدشن مبادرة “سفراء الجودة” وجائزة “التميز”

الزيارات: 434
التعليقات: 0

شارك فيه عميد الكلية

«التهيئة والاستعداد لطلاب التربية الميدانية» لقاء في كلية العلوم والدراسات الإنسانية بعفيف

«التهيئة والاستعداد لطلاب التربية الميدانية» لقاء في كلية العلوم والدراسات الإنسانية بعفيف
https://newspaper.su.edu.sa/?p=16148

عفيف- صحيفة الجامعة:

أقامت كلية العلوم والدراسات الإنسانية بعفيف اليوم الاثنين الموافق ١٤٤٢/٦/١٢ه‍ لقاء بعنوان: التهيئة والاستعداد لطلاب التربية الميدانية.

شارك فيه عميد الكلية الدكتور محمد بن حوال العتيبي وكيل الكلية للشؤون التعليمية الدكتور عبدالرحمن السميري ووكيل الكلية للتطوير والجودة الدكتور عمر بن عواض الثبيتي والمشرفين على مقررات التربية الميدانية وقد أدار اللقاء رئيس وحدة الأنشطة الطلابية الدكتور فاخر بن فتحي الأعطر، حيث تمحور اللقاء حول النقاط التالية:

التأكيد على أن مقرر التربية الميدانية لايختلف عن باقي المقررات (الأنشطة والحضور، التكاليف) وإعطاء المرشد ملاحظاته وتعليقاته، وتوزيع الاوقات وتنظيم سير المحاضرة أكاديميا أثناء الشرح الافتراضي.

ضرورة اعطاء التكاليف للطلاب من طرف المشرف الأكاديمي وأهمية الانضباط في حضور الطالب المتدرب.

الحفاظ على جودة الأداء التدريسي وتطبيق توجيهات المشرف الأكاديمي والتواصل المستمر معه والحرص على اتباع المراحل التدريبية بالترتيب: مرحلة المشاهدة ثم مرحلة التدريس المصغر ثم مرحلة التطبيق.

الحرص على التعلم من التربية الميدانية لإصلاح أخطاء المتدربين والتاكيد على ضرورة ان يتحلى الطالب المتدرب بالسلوك السليم في بيئته التعليمية والمجتمعية باعتباره قدوة لطلابه.

تحلي المدرس المتدرب بالعدل بين الطلاب داخل الفصل والاستعداد الجيد لتقديم الدرس معنويا و ماديا وإشراك الطلاب في بناء الدرس والتعامل الجيد معهم.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*