الأحد, 16 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 478
التعليقات: 0

بتوجيه من سعادة عميد الكلية

التوعية بـ«التصلب اللويحي» في كلية العلوم الطبية التطبيقية بالقويعية

التوعية بـ«التصلب اللويحي» في كلية العلوم الطبية التطبيقية بالقويعية
https://newspaper.su.edu.sa/?p=5825

أروى بنت عبد الله الجبرين- القويعية :

(التصلب اللويحي (التصلب المتعدد – MS – Multiple sclerosis ) هو مرض يؤدي في كثير من الأحيان إلى الإنهاك، إذ يقوم جهاز المناعة في الجسم بإتلاف الغشاء المحيط بالأعصاب، ووظيفته حمايتها.

هذا التلف أو التآكل للغشاء يؤثر سلبا على عملية الاتصال ما بين الدماغ وبقية أعضاء الجسم. ونظرا لعدم وجود الوعي بالمرض في المجتمع ولأهمية التوعية وتعريف المجتمع بمرض التصلب اللويحي ورفع المستوى الثقافي والاجتماعي والصحي وتحسين حياة المصابين وأهاليهم ونشر السعادة وتثقيفهم ومساعدتهم على التعامل الأمثل مع المرض.

من هذه الأهمية اقامت كلية العلوم الطبية التطبيقية بالقويعية سلسلة من الفعاليات استهدفت منسوبي الكلية وامتدت الى عدة مدارس وأماكن عامه في محافظه القويعية وبعضا من المؤسسات الحكومية وذلك بتوجيه من سعادة عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية الدكتور بدر بن سعود العتيبي وبناء لتعميم نائب وزير التعليم ومبادرة من جمعية أرفى للتصلب العصبي المتعدد .

اشتملت الفعاليات على عده محاضرات علميه تناولت التوعية بمرض التصلب اللوحي حيث شملت المحاضرات شرحا تفصيلي بالمرض واسبابه وعوامل الخطر واعراضه وطرق تشخيصه وعلاجه بالأدوية والجلسات الطبيعية وفي ختام الفعاليات تمنى منسوبي الكلية لكل مصاب الشفاء العاجل .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*