الأربعاء, 6 جمادى الأول 1444 هجريا.

أخر الأخبار

عمادة السنة التحضيرية تحصد جائزتين في ملتقى يوم الجودة العالمي 2022 بجامعة شقراء

 المعرض العلمي الأول بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالقويعية

كلية إدارة الأعمال بعفيف تنظم محاضرة بعنوان الاتجاهات المحاصرة لتحسين الجودة

“إنعاش القلب الرئوي”.. دورة تدريبية بكلية العلوم الطبية بالدوادمي

معايير الجودة في العملية التعليمية دورة تدريبية بكلية إدارة الأعمال بعفيف

كليات البنات بمحافظة الدوادمي تحتفل باليوم العالمي للجودة

جامعة شقراء تستعرض برامجها البحثية وبراءات الاختراع خلال مشاركتها في مؤتمر الشراكات المستدامة

“العقيدة الصحيحة والتحذير من ضدها”.. لقاء توعوي بعلوم ودراسات القويعية

يوم مفتوح لطلاب كلية العلوم والدراسات الإنسانية بشقراء

“كيفية كتابة الخطابات”.. دورة تدريبية لمنسوبات كلية العلوم والآداب بساجر

 فن كتابة المقال.. ورشة بكلية العلوم والآداب بساجر

جامعة شقراء تقيم ملتقى الجودة وتدشن مبادرة “سفراء الجودة” وجائزة “التميز”

الزيارات: 298
التعليقات: 0

توضيح الفرق بين الذكاء العقلي والاجتماعي

الذكاء الاجتماعي دورة تدريبية في فروع عمادة السنة التحضيرية

الذكاء الاجتماعي دورة تدريبية في فروع عمادة السنة التحضيرية
https://newspaper.su.edu.sa/?p=11736

شقراء – نوره الوذيناني:

ضمن فعاليات برنامج “أرشدني” بعمادة السنة التحضيرية، تم تقديم دورة تدريبية للطالبات بعنوان: (الذكاء الاجتماعي) بكل من فروعها (شقراء- الدوادمي- القويعية).

هدفت هذه الدورة إلى توضيح الفرق بين الذكاء العقلي والاجتماعي، وماهي أهم مظاهر الذكاء الاجتماعي، وأهم طرق تنميته، وكيفية قياس الذكاء الاجتماعي. وتأتي أهمية هذه الفاعليةفي دعم المحور النفسي لدى خطة الإرشاد النفسي بالعمادة.

وتم مناقشة أهم الطرق والاستراتيجيات التي تساعد على تنمية الذكاء الاجتماعي مثل: عدم التعجل في محاسبة الآخرين على ما قد يصدر منهم من أخطاء أو هفوات، وإظهار الاهتمام بالآخرين، والبعد عن العبارات التي تبين الاستخفاف بذكاء الآخرين، وبقدراتهم العقلية والثقافية.

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*