الخميس, 11 رجب 1444 هجريا.

أخر الأخبار

الزيارات: 87
التعليقات: 0

لتعريفهم بأنظمة ولوائح الجامعة..

الكلية التطبيقية بجامعة شقراء تقيم لقاءً تعريفيًا للطلبة المستجدين

الكلية التطبيقية بجامعة شقراء تقيم لقاءً تعريفيًا للطلبة المستجدين
https://newspaper.su.edu.sa/?p=23555

اختتمت الكلية التطبيقية بجامعة شقراء، اليوم الثلاثاء 12 جمادى الأولى 1444هـ، البرنامج التعريفي للطلاب المستجدين في الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 1444هـ، وذلك عبر وسائل الاتصال المرئي على مدى يومي الاثنين والثلاثاء.

ويهدف اللقاء في يومه الأول إلى الترحيب بالطلبة المستجدين، والتعريف بالكلية وأنظمتها ولوائحها، وذلك لرفع الوعي لدى الطلبة من خلال استعرض عدة إجراءات هامة من بينها: إعادة القيد ومواعيد الحذف والإضافة التي ستكون متاحة خلال الأسبوع الأول من الفصل الدراسي، حيث سيتاح الحذف فقط خلال الأسبوعيين الأولين من الفصل الدراسي، بالإضافة إلى استعراض شروط الحذف والإضافة والاعتذار؛ ومنها الاعتذار عن دراسة فصل دراسي كامل، والاعتذار عن دراسة مقرر دراسي واحد، وكذلك الاعتذار عن الغياب في الاختبار النهائي الذي يكون بعذر قهري يقبله عميد الكلية.

وتناول اللقاء كذلك التعريف بوحدة الإرشاد وتعريف الطلبة بالإرشاد الأكاديمي والإرشاد المهني ومهام المرشد الأكاديمي تجاه الطالب، كما تم استعراض هيكل وحدة الإرشاد والتوظيف بوكالة الكلية للبرامج التطبيقية.

كما تطرق اللقاء إلى بنود ولائحة الدراسة والاختبارات بجامعة شقراء ومنها؛ التسجيل، وتأجيل الدراسة، والانقطاع عن الدراسة، وإعادة القيد، وفصل الطلاب المتعثرين، إضافة إلى تعريف الطلبة بشروط التحويل من كلية إلى كلية أخرى والتي تتاح من الأسبوع العاشر إلى الخامس عشر من الفصل الدراسي، واختتم اللقاء بفتح المجال لاستقبال أسئلة الطلبة والإجابة عليها.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*