الخميس, 20 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 1210
التعليقات: 0

من إعداد وتقديم د. ليلى محمود مبارك

«الكيمياء الجنائية واستخدام العلم في كشف الجرائم» دورة في كلية العلوم والدراسات الإنسانية للطالبات بعفيف

«الكيمياء الجنائية واستخدام العلم في كشف الجرائم» دورة في كلية العلوم والدراسات الإنسانية للطالبات بعفيف
https://newspaper.su.edu.sa/?p=15426

عفيف- أريج عمر الحجاز:

ضمن سلسلة البرامج التدريبية التي تنفذها كلية العلوم والدراسات الإنسانية للطالبات بعفيف لتطوير المهارات الأكاديمية والثقافية لدى الطالبات وأعضاء هيئة التدريس ، أقامت وحدة التدريب والتطوير بالكلية وبالتعاون مع قسم العلوم الطبيعية والتطبيقية _ مسار الكيمياء  دورة إفتراضية بعنوان “الكيمياء الجنائية واستخدام العلم في كشف الجرائم” وذلك يوم الثلاثاء الموافق 16/4/1442 هـ  من إعداد وتقديم د. ليلى محمود مبارك.

تناولت الدورة المحاور التالية: التعرف على نشأة علم الأدلة الجنائيةوالتعرف على مفهوم علم الكيمياء الجنائية بأقسامه المختلفة.

التعرف على أصل كثير من المواد الكيميائية التي تستخدم في مسرح الجريمة والتعرف على وسائل كشف التزييف بإستخدام التحاليل الكيميائية الدقيقة وطرق التعرف على الجناة بإستخدام التحاليل الكيميائية الدقيقة والتعرف على طريقة فحص البصمات.

تخللت الدورة تجارب إفتراضية توضح آلية إستخدام التحاليل الكيميائية الدقيقة في معامل فحص آثار البصمات، معامل فحص الشعر والألياف، ومعامل المقذوفات لكشف الجريمة. 

صاحب الدورة عدد من الأنشطة والتدريبات الخاصة بعلم الأدلة الجنائية.

واختتمت الدورة في أجواء إتسمت بالمشاركة والتفاعل المتبادل من جميع الحاضرات من أعضاء هيئة تدريس وطالبات.

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*