الخميس, 13 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 700
التعليقات: 0

بشراكة مجتمعية بين الكلية وإدارة التعليم بعفيف

المواطنة وتعزيز القيم الوطنية دورة تدريبية بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بعفيف

المواطنة وتعزيز القيم الوطنية دورة تدريبية بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بعفيف
https://newspaper.su.edu.sa/?p=7583

عفيف- د.هنيده الطيب أحمد:

بشراكة مجتمعية بين كلية العلوم والدراسات الإنسانية بعفيف وإدارة التعليم بمحافظة عفيف أقامت وحدة  العمل التطوعي ووحدة خدمة المجتمع دورة تدريبية بعنوان: المواطنة وتعزيز القيم الوطنية في مدرسة مجمع أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها يوم الاثنين ٢١-٣-١٤٤١هـ, في قاعة مصادر التعلم.

وبدأ البرنامج الساعة ٩:٤٥ صباحا بالنشيد الوطني ثم قدمت الأستاذة صيتة العتيبي تعريف المواطنة وواجباتنا تجاه الوطن ومكونات الوطن.

ثم انتقلت الأستاذة مشاعل العتيبي إلى التحدث عن القيم الوطنية التي يجب أن تكون موجودة عند الأطفال وتغرس فيهم منذ الصغر مثل المحافظة على الممتلكات العامة، تنمية المشاركة وروح التعاون، التشجيع على خدمة المجتمع المحلي، معرفة رموز وقيادات الوطن وشكرهم والاقتداء بمسيرتهم المعطاءة للوطن وعرض بعض من صور الشخصيات وأبرز أعمالهم.

ثم انتقلت إلى الدور الثقافي والريادي والتراثي فلا حاضر بلا ماضي ولا مستقبل بلا حاضر ثم إلى أبرز المعالم والأماكن السياحية في المملكة.

 ثم تم التعريف بكل دور يقوم به الشخص تجاه الوطن، فالمعلم يعلم الأجيال ويربيها والطبيب يعالج المرضى وغيرها من المهن التي تؤدي واجباتها في شتى المجالات.

ثم تم تقديم ورقة عمل للطالبات وطبقن إحدى القيم وهي التعاون والمشاركة في الحل  ثم تبع ذلك فقرة المسابقات قدمتها: د. أميرة سويلم والطالبة أسماء معوض.

وقد تميز البرنامج بتفاعل الجميع واستفاد منه الطالبات والأستاذات وشكرن الجهود المبذولة المقدمة من كلية العلوم والدراسات الإنسانية بحضورهن وتقديمهن للدورة التدريبية وخاصة فريق العمل التطوعي ووحدة خدمة المجتمع.

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*