الإثنين, 10 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 347
التعليقات: 0

نظمها نادي التمريض بالكلية

«اليوم العالمي لغسيل اليدين» محاضرة عن بعد في كلية العلوم الطبية التطبيقية بالقويعية

«اليوم العالمي لغسيل اليدين» محاضرة عن بعد في كلية العلوم الطبية التطبيقية بالقويعية
https://newspaper.su.edu.sa/?p=14226

القويعية- صحيفة الجامعة:

لم تتوقف النداءات الصحية منذ سنوات عن المناداة بأهمية غسل اليدين للحماية من انتقال الأمراض عن طريق اليد و الحاجة إلى التوعية بهذه العادة بات أمراً في غاية الأهمية في ظل اجتياح وباء كورونا “كوفيد 19” ، ليكون غسل اليدين إحدى أهم الطرق الوقائية للحد من انتقال المرض.

ويصادف يوم، الخامس عشر من أكتوبر اليوم العالمي لغسل اليدين، حيث أمسى هذا الاحتفال فرصة لإطلاق حملات التوعية وبهذه المناسبة قدم نادي التمريض بكلية العلوم الطبية التطبيقية بالقويعية – شطر الطالبات محاضرة عن بعد عن اليوم العالمي لغسيل اليدين قدمتها  ا. نهال عبد العظيم يوسف.

وقد استعرضت فيها بعد باستخدام قدت عن بعد ولأهميةغسيل اليدين باعتباره عاملاً أساسيًّا في الحد والوقاية من الأمراض خصوصًا المعدية مثل فيروس كورونا.

ويركز شعار هذا العام على علاقة غسل اليدين بضمان مستقبل صحي خالٍ من الأمراض, إن غسل اليدين وسيلة بسيطة وفعالة في متناول الجميع ذات فوائد وقائية لا يُستهان بها, كما يعزز تثقيف المجتمع حول ضرورة غسل اليدين بشكل دوري؛ لمنع انتقال العدوى.

تلى ذلك توضيح الطالبتين / مها ناصر العتيبي ووضحى فلاح حامد للحقائق العلمية بأهميةالغسيل وانه يقلل خطر الإصابة بأمراض الأمعاء والإسهال بنسبة 31%، وأمراض المسالك التنفسية بنسبة 21%, ومفهوم غسيل اليدين , و متى  يغسل الإنسان يديه.

كما تم تسليط الضوء على أهمية نظافة اليدين للكادر الصحي؛ للوقاية من انتقال العدوى داخل المنشآت الصحية.

 اختتم اللقاء بفيديو تثقيفي عن غسيل الأيدي بالطريقة الصحيحة ودورها في حماية الفرد والمجتمع من الفيروسات والميكروبات التي قد تنتقل من جراء مخالطة الآخرين.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*