الإثنين, 17 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 229
التعليقات: 0

ألقاها الدكتور حسام الدين صلاح

«اليوم العالمي للغة العربية 2020» محاضرة في كلية الطب بشقراء

«اليوم العالمي للغة العربية 2020» محاضرة في كلية الطب بشقراء
https://newspaper.su.edu.sa/?p=16174

شقراء- د. وليد عزت:

في إطار حرص المملكة العربية السُّعُودية بجميع مؤسساتها وخاصة التعليمية منها على إحياء الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية من أجل التأكيد على أهمية الاهتمام باللغة العربية الفصحى وتعليمها ونقلها إلى النشء الحديث.

 فى اطار هذا وبمناسبة هذا اليوم فقد أقامت وحدة النشاط الطلابي بالكلية محاضرة عن بعد بعنوان” اليوم العالمي للغة العربية 2020 ” وذلك يوم الخميس الموافق 9-5- 1442 هـ.

وقد قام بإلقاء المحاضرة الدكتور / حسام الدين صلاح الاستاذ المشارك بالكلية حيث حضر المحاضرة عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس بالكلية وعدد كبير من الطلاب.

وقد تم خلال الندوة الحديث عن الهدف من تفعيل اليوم العالمي للغة العربية وماهي الافكار عن كيفية الاحتفاء بهذا اليوم وكيفية تفعيل هذا اليوم في المدارس والجامعات ومناقشة موضوع العام 2020 وهو ” اللغة العربية ضرورة ام ترف “.

وقد خلصت المناقشات الى أن اللغة العربية مكون أساسي من مكونات الهوية الوطنية، وركن من أركان التنوع الثقافي والحضاري الإنساني.

وأنها اللغة الأكثر انتشارا واستخداما في العالم، إضافة إلى تفردها على مستوى المفردات والأساليب والمعاني والخطوط والأشكال والفنون النثرية والشعرية.

وأن تعلم اللغة العربية وإتقانها يُضيف إلى المرء فخرًا وعزًا ويجعله محل احترام وتقدير في نظر أبناء الشعوب الأخرى.

وقد لاقت هذه المحاضرة تفاعلا كبيرا من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالكلية.

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*