الإثنين, 10 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 311
التعليقات: 0

تطرق البرنامج إلى أهمية عنصر المغنسيوم

اليوم العالمي للغذاء في كلية العلوم والدراسات الإنسانية بحريملاء

اليوم العالمي للغذاء في كلية العلوم والدراسات الإنسانية بحريملاء
https://newspaper.su.edu.sa/?p=4524

حريملاء- د. دلال بنت بندر المالكي:
أقام قسم الكيماء بإشراف الدكتورة حياة ضحوي يوم الأربعاء 17 صفر 1441هـ وبمشاركة من الطالبات إيلاف الشولي، وأميال الحميدي، وأفنان بركي المطيري، وأمواج سعود العتيبي برنامجًا عن العناصر الغذائية المهمة، مثل: الكروم الذي يلعب دورًا كبيرًا في إنتاج الأنسولين، ويحسن صحة الأوعية الدموية، ويمنح الجسم طاقة ونشاط، ويساعد في السيطرة على الوزن والسمنة.

ويوجد هذا العنصر في: البروكلي، والبيض والطماطم والشعير وعصير العنب، ويتسبب نقص هذا العنصر في تأرجح الحالة المزاجية، والشعور بالضعف وتأخر مراحل النمو.

كما تطرق البرنامج إلى أهمية عنصر المغنسيوم في صحة الغذاء والحفاظ على القلب وعلاج الصداع النصفي، ويوجد هذا العنصر في العدس والفول والفاصوليا والسبانخ والشبت والملفوف وبعض المكسرات. ومن أعراض نقصه: فقدان الشهية، والقيء والغثيان، والتعب والضعف، وهشاشة العظام.

ويمثل عنصر الفسفور مادة مهمة للجسم في بناء الأسنان والعظام والحفاظ على انتظام ضربات القلب، ويوجد في اللحوم الحمراء والدواجن والأسماك والحليب ومشتقاته والمكسرات والحبوب. ويؤدي نقصه إلى القلق والإعياء وانقطاع النفس.

كما تناول العرض عنصر المغنيز الذي يوجد في البيض والمكسرات والخس والثوم والشوفان؛ ويؤدي نقصه إلى ضعف الرؤية والسمع، وفقدان الذاكرة، وفقدان الطاقة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*