الإثنين, 17 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 481
التعليقات: 0

تحت شعار كشته وشبة نار

انطلاق فعاليات الأسبوع البيئي في كلية التربية بالدوادمي

انطلاق فعاليات الأسبوع البيئي في كلية التربية بالدوادمي
https://newspaper.su.edu.sa/?p=11826

الدوادمي _ أ/أمل محمد المقاطي:

تزامناً مع موسم التخييم وتزايد الإقبال على المنتزهات البرية بالمنطقة وانطلاقاً من حرص جامعة شقراء متمثلة في عمادة شؤون الطلاب (شطر الطالبات ) برفع الوعي البيئي بين الطالبات أقامت وحدة النشاط بكلية التربية بالدوادمي – شطر الطالبات.

تحت رعاية كريمة من وكيلة الكلية دكتورة / هيا إبراهيم الظبيب فعاليات الأسبوع البيئي يستهدف توعية الطالبات بالمهارات والمعارف الخاصة بالسلوكيات الصحيحة أثناء التنزه في البرية.

وآداب الاستمتاع بالرحلات البرية دون الإخلال بالتوازن البيئي تحت شعار (كشته وشبة نار) بدءاً من يوم الاثنين الموافق 16/6/1441 هـ إلى الاثنين 23/6/1441هـ تضمن الفعاليات التالية:

أولاً: الإعلان عن الفعالية بالشاشات.

ثانياً: عرض فيديوهات تثقيفية توعوية عن آداب التنزه في البرية .

ثالثاً: شارك قسم العلوم التربوية تحت إشراف د/ حنان العنزي بإعداد مجلة إلكترونية عن آداب التنزه في البرية بتنفيذ مجموعة من الطالبات ( 19 طالبة ) تضمنت التعريف بالبرية ، وآداب التنزه فيها ، نصائح للتخييم ، وفوائد التنزه في البرية كما تم إعداد بنر وفيديو يضم محاور وأهداف الفعالية ، وأيضاً إعداد محاضرة بعنوان ( آداب التنزه في البرية ) من تقديم الطالبات ( دلال ناصر – شهد إبراهيم – منى غازي – شروق سطام – رنيم فيصل – روان حزام – غدي محمد – طيف عبد الله – حورية الحزيمي) .

تضمنت المحاور التالية :-

مقدمة عن التخييم – احتياطات التخييم الآمنة – تعريف الأمن والسلامة – أهداف الأمن والسلامة أثناء التخييم .

– أهمية الأمن والسلامة أثناء التخييم .

– تعليمات السلامة من خطورة الرياح والأتربة .

رابعاً: مشاركة قسم الطفولة المبكرة تحت إشراف د/ شيماء عبد العظيم بعرض فيديوهات تثقيفية من إعداد الطالبات .

وإعداد معرض ضم العديد من اللوحات الإرشادية عن آداب التنزه في البرية وأغذية ومشروبات تصلح لأجواء التخييم  وتوزيعات عن مستلزمات الاسعافات الأولية عند التنزه .

خامساً: مشاركة طالبات كلية التربية شعبة نفي تحت إشراف كلاً من د/ نجية العناني – د/ مروة مشعل – د/ غيداء عبد الله بالتفعيل عن طريق نشر أجواء التخييم في الكلية ومشاركة الجميع بالحضور مع توزيع مطويات تحتوى على معلومات خاصة بالتخييم وشروط السلامة والأمان به .

سادساً : مشاركة طالبات كلية التربية شعبة الجمش تحت إشراف د/ مرفت سليمان بالتفعيل عن طريق نشر أجواء التخييم في الكلية ومشاركة الجميع بالحضور ونشر معلومات خاصة بالتخييم وشروط السلامة والأمان به عن طريق جلسة حوارية مع الطالبات .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*