الجمعة, 15 جمادى الأول 1444 هجريا.

أخر الأخبار

علوم شقراء تحقق المركز الأول في بطولة الجامعة لكرة قدم الصالات

الكلية التطبيقية بجامعة شقراء تقيم لقاءً تعريفيًا للطلبة المستجدين

عمادة شؤون الطلاب بجامعة شقراء تنظم مسابقة التطوع المجتمعي”

عمادة السنة التحضيرية تحصد جائزتين في ملتقى يوم الجودة العالمي 2022 بجامعة شقراء

 المعرض العلمي الأول بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالقويعية

كلية إدارة الأعمال بعفيف تنظم محاضرة بعنوان الاتجاهات المحاصرة لتحسين الجودة

“إنعاش القلب الرئوي”.. دورة تدريبية بكلية العلوم الطبية بالدوادمي

معايير الجودة في العملية التعليمية دورة تدريبية بكلية إدارة الأعمال بعفيف

كليات البنات بمحافظة الدوادمي تحتفل باليوم العالمي للجودة

جامعة شقراء تستعرض برامجها البحثية وبراءات الاختراع خلال مشاركتها في مؤتمر الشراكات المستدامة

“العقيدة الصحيحة والتحذير من ضدها”.. لقاء توعوي بعلوم ودراسات القويعية

يوم مفتوح لطلاب كلية العلوم والدراسات الإنسانية بشقراء

الزيارات: 2061
التعليقات: 0

بحضور وكلاء الجامعة وعمداء الكليات

بالصور: معالي مدير الجامعة يدشن عددًا من المشاريع التقنية

بالصور: معالي مدير الجامعة يدشن عددًا من المشاريع التقنية
https://newspaper.su.edu.sa/?p=1400

جامعة شقراء- المركز الاعلامي:

دشَّن معالي مدير جامعة شقراء الأستاذ الدكتور عوض بن خزيم الأسمري يوم الثلاثاء 18 شعبان 1440هـ الموافق 23 يناير 2019 بحضور وكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة بالجامعة عددا من المشاريع التقنية البوابة الإلكترونية للجامعة في حُلّتها الجديدة ومنصة التعليم الإلكتروني للجامعة وتطبيق مكن.

المشروع الأول : تطوير البوابة الإلكترونية لموقع الجامعة، بحيث تصبح هذه البوابة هي وجهة المستخدمين الرئيسية للحصول على المعلومات والإستفادة من الخدمات المتاحة وذلك باستخدام نظام متكامل لإدارة المحتوى.

وسيتم إعتماد معايير منظمة الويب العالمية W3C ومعايير الأمم المتحدة ومعايير برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية “يسر” لتصميم وتطوير البوابات الحكومية.


المشروع الثاني : منصة جامعة شقراء للتعليم الالكتروني:وهي منصة تسهم في تجاوز الحدود الزمانيه والمكانية للجامعة وتتيح مراقبة أداء الطلاب مركزيا مع سهولة وسرعة إعداد التقارير المختلفة للمدرسين ومتخذي القرار في الجامعة.


وتقدم محتوى تعليمي بمنظور جديد عن طريق إضافة المواد الإثرائية وأنظمة المحاكاة مما يساعد على زيادة القدرات الاستيعابية للطلاب.


المشروع الثالث : تطبيق مكن الذي يتيح استــخدام خدمات الموارد البـشرية بواجهات حديثة ويمكن الدخول عليها من أي مكان وفي أي وقت عن طريق أجهزة الحاسب أو الأجهزة اللوحية أو الهواتف الذكية.


وذكر عميد عمادة تقنية المعلومات بالجامعة الدكتور عبدالله شعوان العصيمي، أن الجامعة تحتفل اليوم بإطلاق مجموعة من المشاريع الإلكترونية التي تقدم العديد من الخدمات الإلكترونية المتميزة التي تساعد منسوبي ومنسوبات الجامعة في سرعة إنجاز المعاملات.

وأضاف: أن الموقع الجديد يوظف أحدث ما توصلت إليه تقنيات تصميم المواقع الإلكترونية ليشكل واجهة إلكترونية معاصرة للجامعة ويعكس التطور التقني الذي تعيشه الجامعة وأيضا إطلاق منصة التعليم إلكتروني التي تقدم المحتوى التعليمي بمنظور جديد .

وتسهم في تجاوز الحدود الزمانية والمكانية بالإضافة الى إطلاق تطبيق مكّن للهواتف الذكية الذي يوفر بيئة عمل تفاعلية ويقدم خدمات الموارد البشرية بأسلوب متطور وحديث ويمكن الدخول عليها من أي مكان وفي أي وقت عن طريق أجهزة الحاسب أو الأجهزة اللوحية أو الهواتف الذكية.


من جانبه قال وكيل الجامعة للتطوير والجودة الدكتور سعد الزهراني إن الجامعة تهدف إلى التحول الالكتروني الكامل لضمان مجتمع معرفي مستدام يسعى إلى تحسين جودة الخدمات وطرق تقديمها وفق ضوابط ومعايير ومراحل زمنية محددة وذلك لضمان توافقها مع اهداف تبسط الإجراءات والحصول على خدمات اكثر شفافية وسرعة.


وتقدم الزهراني بالشكر لعميد تقنية المعلومات الدكتور عبدالله شعوان على مابذلوه من جهود ثم بالدعم اللامحدود من معالي مدير الجامعة من خلال المتابعة الدقيقة لأعمال العمادة وتشجيع منسوبيها لتقديم افضل وأعلى مستويات الخدمات الالكترونية.


ومن جانبه أوضح معالي مدير الجامعة الدكتور عوض بن خزيم الأسمري أن الجامعة تنتهج من خلال تدشين البوابة وإطلاق عدد من المشاريع الإلكترونية إلى استراتيجية تقنية ومعلوماتية تتماشى مع خطة الجامعة الٱستراتيجية وتسعى إلى تمكين المنظومة التقنية والرقمية بالجامعة في إطار السعي المستمر لتحسين وتطوير الخدمات الالكترونية بالجامعة وتهيئة بوابة موحدة تضم كافة الخدمات الإلكترونية المقدمة لأعضاء هيئة التدريس والطلاب والموظفين.

واختتم معالي مدير الجامعة بأن هذه المشاريع تعد خطوة من خطوات الجامعة لتحقيق التحول الرقمي لبناء المنظومة الإلكترونية لجامعة شقراء والتي تسعى من خلال هذه المشاريع لمواكبة النقلة النوعية التي تشهدها المملكة في ظل رؤيتها الطموحة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*