الإثنين, 4 جمادى الأول 1444 هجريا.

أخر الأخبار

عمادة السنة التحضيرية تحصد جائزتين في ملتقى يوم الجودة العالمي 2022 بجامعة شقراء

 المعرض العلمي الأول بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالقويعية

كلية إدارة الأعمال بعفيف تنظم محاضرة بعنوان الاتجاهات المحاصرة لتحسين الجودة

“إنعاش القلب الرئوي”.. دورة تدريبية بكلية العلوم الطبية بالدوادمي

معايير الجودة في العملية التعليمية دورة تدريبية بكلية إدارة الأعمال بعفيف

كليات البنات بمحافظة الدوادمي تحتفل باليوم العالمي للجودة

جامعة شقراء تستعرض برامجها البحثية وبراءات الاختراع خلال مشاركتها في مؤتمر الشراكات المستدامة

“العقيدة الصحيحة والتحذير من ضدها”.. لقاء توعوي بعلوم ودراسات القويعية

يوم مفتوح لطلاب كلية العلوم والدراسات الإنسانية بشقراء

“كيفية كتابة الخطابات”.. دورة تدريبية لمنسوبات كلية العلوم والآداب بساجر

 فن كتابة المقال.. ورشة بكلية العلوم والآداب بساجر

جامعة شقراء تقيم ملتقى الجودة وتدشن مبادرة “سفراء الجودة” وجائزة “التميز”

الزيارات: 1367
التعليقات: 0

انطلاقا من حرص قيادة الجامعة على سير العملية الأكاديمية

بالصور: معالي مدير الجامعة يزور كلية الطب بشقراء

بالصور: معالي مدير الجامعة يزور كلية الطب بشقراء
https://newspaper.su.edu.sa/?p=10298

شقراء- ايمن عبدالله البركاتي:

انطلاقا من حرص قيادة الجامعة على سير العملية الأكاديمية في الجامعة على أكمل وجه تشرفت كلية الطب بشقراء يوم الأربعاء الموافق 28/4/1441 هــ بزيارة كريمة من معالي مدير الجامعة الاستاذ الدكتور عوض بن خزيم الاسمري ورافق معاليه في الزيارة سمو وكيل الجامعة الدكتور ممدوح بن سعود آل سعود وسعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور عبد الرحمن بن محمد الشهراني وأصحاب السعادة عمداء الكليات و العمادات المساندة.

وكان في شرف استقبالهم سعادة الدكتور فراس بن منصور المرشد عميد كلية الطب بشقراء وسعادة الدكتور هيثم عبد الرحمن السنيدي وكيل الكلية للشئون التعليمية وسعادة رؤساء الأقسام والسادة أعضاء هيئة التدريس.
بدأ معاليه زيارته الكريمة بجوله تفقدية لمعامل كلية الطب شملت معمل الكيمياء الحيوية والأحياء الدقيقة وعلم وظائف الأعضاء وعلم الأمراض والأنسجة ومتحف التشريح واستمع معاليه وضيوفه الكرام الى شرح مفصل عن أحدث تقنيات التعليم المستخدمة في معامل الكلية والأساليب المستخدمة في التدريس.


عقب ذلك تفضل معاليه والوفد المصاحب بزيارة لمركز التدريب والمحاكاة الذي أسس بأحدث التقنيات العلمية والعالمية حيث يحاكي المركز سيناريوهات متعددة لحالات مرضية منتشرة لدى الأطفال والبالغين وذلك لتدريب طلاب الكلية في كافة المراحل الدراسية وذلك عن طريق استخدام المريض الافتراضي والدمى الاليكترونية الحديثة عالية الدقة وقام السادة أعضاء هيئة التدريس و عدد من طلاب الكلية بالتطبيق العملي على نماذج مختلفة من المرضى الافتراضيين والدمى الاليكترونية وشرح لأهمية استخدام المركز في تدريب الطلاب قبيل التدريب في المستشفيات حفاظا على سلامة المرضى وصحتهم ولتحسين جودة الآداء.


كما زار معاليه المعرض المصاحب الذي أقامته وحدة البحث العلمي بالكلية والذي تناول تطور الكلية منذ نشأتها في البحث العلمي والنشر العلمي في الدوريات العالمية ودور أعضاء هيئة التدريس والطلاب في نشر ثقافة البحث العلمي لخدمة المجتمع وقام عدد من طلاب الكلية بعرض ملخص لأبحاثهم التي أقيمت بالكلية وتم نشرها في المجلات المحكمة.

كما قدم سعادة الدكتور/ معاذ عبد الرحمن العمار المشرف على قسم الطب الباطني والمشرف على وحدة الامتياز عرض عن وحدة الامتياز بالكلية شملت طرق استقبال طلبات طلاب الامتياز و توزيعهم بالمستشفيات التعليمية المتميزة بالمملكة للتدريب خلال سنة الأمتياز ومتابعتهم ونتائجهم مع وجود قاعدة بيانات متكاملة لهم وتواصل مستمر.

وفي نهاية الزيارة أثنى معاليه على الجهود المبذولة في الكلية على كافة الأصعدة للارتقاء بالعملية التعليمية وبمستوى الخريجين.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*