الخميس, 7 جمادى الأول 1444 هجريا.

أخر الأخبار

عمادة السنة التحضيرية تحصد جائزتين في ملتقى يوم الجودة العالمي 2022 بجامعة شقراء

 المعرض العلمي الأول بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالقويعية

كلية إدارة الأعمال بعفيف تنظم محاضرة بعنوان الاتجاهات المحاصرة لتحسين الجودة

“إنعاش القلب الرئوي”.. دورة تدريبية بكلية العلوم الطبية بالدوادمي

معايير الجودة في العملية التعليمية دورة تدريبية بكلية إدارة الأعمال بعفيف

كليات البنات بمحافظة الدوادمي تحتفل باليوم العالمي للجودة

جامعة شقراء تستعرض برامجها البحثية وبراءات الاختراع خلال مشاركتها في مؤتمر الشراكات المستدامة

“العقيدة الصحيحة والتحذير من ضدها”.. لقاء توعوي بعلوم ودراسات القويعية

يوم مفتوح لطلاب كلية العلوم والدراسات الإنسانية بشقراء

“كيفية كتابة الخطابات”.. دورة تدريبية لمنسوبات كلية العلوم والآداب بساجر

 فن كتابة المقال.. ورشة بكلية العلوم والآداب بساجر

جامعة شقراء تقيم ملتقى الجودة وتدشن مبادرة “سفراء الجودة” وجائزة “التميز”

الزيارات: 1765
التعليقات: 0

تميزوا فيه بشهادة جامعة كاليفورنيا أرفاين

بالصور: معالي مدير الجامعة يفتتح مشاريع طلاب كليتي الهندسة والحاسب الآلي وتقنية المعلومات 

بالصور: معالي مدير الجامعة يفتتح مشاريع طلاب كليتي الهندسة والحاسب الآلي وتقنية المعلومات 
https://newspaper.su.edu.sa/?p=4302

تحقيق – سارة الدعجاني:

اليوم يحق لنا أن نفخر بطلاب جامعة شقراء ونشيد بجهودهم المتميزة في تحقيق وتعزيز إبداعهم وطموحهم الذي تميزوا فيه بشهادة جامعة كاليفورنيا أرفاين بالولايات المتحدة.

حيث رعى معالي مدير جامعة شقراء الأستاذ الدكتور عوض بن خزيم الأسمري  يوم أمس الإثنين الموافق 15-2-1441هــ  افتتاح مشاريع طلاب كليتي الهندسة والحاسب الآلي وتقنية المعلومات بجامعة شقراء الملتحقين ببرنامج التدريب الصيفي في جامعة كاليفورنيا أرفاين بالولايات المتحدة خلال إجازة الصيف ، والذي نظمته وكالة الجامعة للشؤون التعليمية.
حيث زار معالي مدير الجامعة المعرض الذي أقيم بهذه المناسبة لطلاب كليتي الهندسة والحاسب الآلي وتقنية المعلومات في بهو الجامعة الرئيسي.
واطلع معاليه على  المشروع الأول حيث  قدم كل من الطالب فهد السنيدي والطالب تركي الحسن من كلية الحاسب الآلي وتقنية المعلومات قسم علوم الحاسب، مع زميلهم من كلية الهندسة الطالب مشعل الفليح شرحاً وافياً عن المشروع، حيث يهدف المشروع إلى تصميم نظام التوجيه الآلي للمركبات ونظام للكشف وتحديد المسار عند القيادة الذاتية للمركبات.
أما المشروع الثاني فقدمه كل من الطالب سلطان البسيمي من كليه الحاسب الآلي والطالبان عطيان العطيان وبندر العتيبي من كلية الهندسة قسم الهندسة الميكانيكية، والذي يهدف إلى تصميم نظام التحكم الآلي لدواسة الوقود ونظام تحديد المركبات في حال القيادة الذاتية .
أما المشروع الثالث والذي تميز فيه كل من الطالبين محمد اليحيى وخالد الحسيني من كلية الهندسة قسم الهندسة الميكانيكية ، والذي يهدف إلى تتبع حالة المبنى أوتوماتيكيا لتفادي حدوث الحادثة قبل وقوعها، وهو عبارة عن جزئيين، جزء لحساب الازاحة واكتشاف التغير في حالة المبنى والجزء الآخر لحساب التردد الطبيعي للمبنى وهو المؤشر الذي يحدد سلامه المبنى من عدمها .
كما اطلع معاليه على المشروع الرابع حيث قدم كل من الطالب عبدالحكيم المرشدي والطالب بندر العصيمي من كلية الهندسة مشروعهم الذي يهدف إلى التعقب الشمسي، حيث يقوم بتحريك الخلايا الكهرومغناطيسية  باتجاه الشمس ويقلل زاوية السقوط بين الاشعاع والخلايا للاستفادة من الإشعاع الشمسي بشكل أكبر.
واختتم معاليه جولته بزيارة المشروع الخامس الذي قدمه الطالب فيصل الدلبحي وزميله ابراهيم اليحيان والذي هو عبارة عن مجسم مصغر للجسر الجديد وذلك لمعرفة السلوك الحقيقي للجسر بعد البناء والتأكد بأنه بني كما صمم له وذلك بعمل اختبارات ميدانية على الأحمال الثابتة مثل وزن المنشأ نفسه والأحمال المتحركة مثل الرياح والزلازل .
وفي الختام عبر معالي مدير الجامعة أ.د. عوض بن خزيم الأسمري في لقائه مع الطلاب والاستماع لهم ولمشاريعهم عن فخره واعتزازه بهذه المنجزات والمشاريع ، كما أكد على أن طلاب جامعتنا قد أثبتوا تميزهم ومكانتهم أمام طلبة جامعات العالم المختلفة بشهادة جامعة كاليفورنيا أرفاين ، من خلال ما قدموه من مشاريع مبتكرة ومتقدمة في مجالات الهندسة .
وتحدث وكيل الجامعة للشؤون التعليمية وعميد كلية الهندسة د.عبدالعزيز السياري قائلاً : نفتخر بمشاريع أبنائنا الطلاب المقدمة بعد تدريبهم المكثف في جامعة كاليفورنيا، وهي ثمرة لما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد من دعم مباشر لهم .
وأضاف عميد عمادة السنة التحضيرية في جامعة شقراء د.عادل البلوي: أتيح لأبنائنا الطلاب تطبيقات وممارسات وبرامج على أرض الواقع في التخصصات الهندسية، واستخدموا خلال تدريبهم أحدث التقنيات المتوفرة في جامعة كاليفورنيا. 
من جهته صرح عميد كلية الحاسب وتقنية المعلومات في جامعة شقراء د.سلطان العتيبي بأنه يأتي تدريب أبنائنا الطلاب في جامعة كاليفورنيا من أجل فتح باب التعاون بين الجامعات ونقل الخبرات والتجارب بين الطلاب، وهو من ثمرات الاتفاقيات التي وقعتها الجامعة.
 
وفي ختام المعرض استقبل معالي مدير الجامعة الطلاب  في مكتبه حيث وجه لهم كلمة تضمنت شكره وتقديره لتميزهم وحثهم على بذل الجهد لتحقيق التميز العلمي في مجال تخصصهم .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*