الخميس, 20 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 1246
التعليقات: 0

تم استعراض المشاريع المتميزة

برعاية معالي مدير الجامعة.. اختتام معسكر ريادة الأعمال ٢٠١٩ وسط تفاعل طلابي كبير

برعاية معالي مدير الجامعة.. اختتام معسكر ريادة الأعمال ٢٠١٩ وسط تفاعل طلابي كبير
https://newspaper.su.edu.sa/?p=9014

شقراء- تركي الحزيمي:

اقامت كلية الحاسب الالي وتقنية المعلومات بجامعة شقراء وبالتعاون مع وحدة ريادة الاعمال بعمادة شؤون الطلاب بالجامعة المعسكر الأول لريادة الاعمال بالجامعة.

وافتتح المعسكر معالي مدير الجامعة الاستاذ الدكتور / عوض بن خزيم الاسمري، كما افتتح معسكر شطر الطالبات الدكتورة/ خلود بنت طلال الحساني وشهد الافتتاح في كلا الشطرين حضور أصحاب السعادة وكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة بمحافظة شقراء.

بالإضافة الى حضور عدد من المستشارين في مجال ريادة الاعمال، كما شهد المعسكر حضور ممثلين من شركي دلني وممثلين من بنك التنمية الاجتماعية.


إستمر المعسكر لمدة ثلاثة أيام بالجامعة حيث أقيم في الفترة من 4/4/1441هـ الى 6/4/1441هـ، وشارك في المعسكر اكثر من 150 طالب وطالبة من مختلف التخصصات والمحافظات بالجامعة.

كما شمل المعسكر على معرض مصاحب لبعض المشاريع التقنية المتميزة لطلاب كلية الحاسب الالي وتقنية المعلومات والتي نالت استحسان الحاضرين.


شهد اليوم الأول للمعسكر إقامة لقاء مفتوح بين الطلاب والمستشارين الموجودين بالمعسكر وذلك بهدف مناقشة الأفكار المطروحة من قبل الطلاب وسبل تطويرها وتحويلها الى مشاريع.

كما شهد أيضا إقامة ورشة عمل قدمها سعادة الأستاذ/ عمر العمر نائب رئيس شركة Romuz Data Solutions تحدث فيها عن تجارب رواد الاعمال، وبعض التجارب الشخصية في السعودية وتعريف باهم رواد الاعمال في السعودية.

كما قدم الدكتور/ فهد الرويلي الأستاذ المساعد بكلية الحاسب الالي وتقنية المعلومات محاضرة عن ريادة الاعمال، وكيفية صياغة الأفكار وتحويلها الى مشاريع قابلة للتطبيق وناجحة ومن جانب شطر الطالبات تم تقديم دورة بعنوان أساسيات ريادة الأعمال ودراسة الجدوى قدمتها الدكتورة/ ايمان الزنايدي الأستاذ المساعد في كلية العلوم والآداب.

كما تم تقديم ورشة عمل من قبل الأستاذة/ ايمان صالح المحاضرة بقسم علوم الحاسب تناولت فيها كيفية تحويل الفكرة لفرصة باستخدام بوصلة نموذج الاعمال Canvanizer ثم تم استضافة عدد من رائدات الأعمال لأعمال تجارية قائمة وفتح باب النقاش للأفكار و المشاريع والاستشارات.


شهد اليوم الثاني إقامة عدد من المحاضرات كان من ابرزها ورشة العمل التي قدمها سعادة الدكتور/ عبدالله بن مدهش عن الابتكار والتميز في ريادة الاعمال.

كما قدم سعادة الدكتور / يزيد الخريف محاضرة عن المتاجر الالكترونية، بينما قدم الدكتور/ حسين الشهراني الأستاذ المساعد بكلية الحاسب الالي وتقنية المعلومات محاضرة بعنوان كيف تحول فكرتك الى مشروع ناجح. وفي ختام اليوم الثاني تم عرض جميع مشاركات من قبل الطلاب على لجنة التحكيم وذلك بغرض اختيار افضل خمسة مشاريع.

أما ما يتعلق بمعسكر الطالبات فقد تم باليوم الثاني الدخول الى بعض من التفاصيل المهمة لأي مشروع ريادي والتي لابد من عملها لضمان أكبر فرصة لنجاح المشروع فقد تناولت الدكتورة/ حياة الإمام عضو هيئة التدريس بكلية العلوم والآداب الدراسة المالية والفنية للمشاريع و بعد ذلك قدمت الدكتورة/ أماني العماوي أساسيات ومفاهيم التسويق الجديد للمشاريع.

وبعد ذلك تم تقديم ورشة عمل حول أبرز الأدوات التقنية المساعدة للمشاريع الريادية قامت بتقديمها الأستاذة/سحر الحارثي المحاضر بكلية الحاسب وتقنية المعلومات وبختام اليوم تم تثبيت الأفكار ورسمها بطريقة صحيحة لجميع المجموعات من خلال المناقشة والاستفادة من اللجنة المشرفة و المشاركين.


شهد اليوم الثالث إقامة ورشة عمل عن التحول الرقمي في مجالات الاعمال قدمها سعادة عميد البحث العلمي بالجامعة الدكتور/ ماجد السلمي. وشهد لدى الطالبات إقامة ورشة عمل من قبل الأستاذة/ سارة العتيبي المحاضرة بكلية الحاسب و تقنية المعلومات حول تصميم التطبيقات و المواقع الالكترونية لادارة الأعمال وأساسيات خلق محتوى إلكتروني جاذب.


كما شهد اليوم الأخير من المعسكر إقامة الحفل الختامي الذي حضره معالي مدير الجامعة، وأصحاب السعادة وكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة وأعضاء هيئة التدريس وعدد كبير من الطلاب.

وتم تكريم الفائزين بالخمس مراكز الأولى، كما تم تكريم المشاركين في المعسكر. وعلى نفس الصعيد لدى معسكر الطالبات فقد تم ختام المعسكر بتكريم الفرق الخمس الحاصلة على أفضل أفكارللمشاريع الريادية وتكريم جميع من ساهم وشارك في إنجاح المعسكر.

وحرصا من الجامعة على تحفيز الطلاب والمشاركين في المعسكر، عمدت كلية الحاسب الالي وتقنية المعلومات على توزيع جوائز يومية للمشاركين من خلال السحب وتم تقديمها للفائزين.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*