الخميس, 13 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 1622
التعليقات: 0

برنامج استقبال الطالبات المستجدات في كلية العلوم والدراسات الإنسانية بحريملاء

برنامج استقبال الطالبات المستجدات في كلية العلوم والدراسات الإنسانية بحريملاء
https://newspaper.su.edu.sa/?p=2332

د.دلال بنت بندر المالكي:

بدأت كلية العلوم والدراسات الإنسانية بحريملاء بدءًا من اليوم الأحد 2/1/1441 برنامجًا إرشاديًا للطالبات ويستمر حتى يوم الخميس 6/1/1441ويتضمن البرنامج أركانًا إرشادية للأقسام الأكاديمية و اللجان الفاعلة والأندية الطلابية.

وقد قدمت سعادة وكيلة الكلية الدكتورة سارة نجر العتيبي كلمة ترحيبية با بالطالبات المستجدات أكدت فيها على أهمية التحصيل العلمي وحثت الطالبات على الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الجامعة لهن ممثلة بالكلية ، وفِي الختام أجابت عن استفسارات المستجدات .

رومن أبرز الأركان الفاعلة في هذا الأسبوع ركن الإرشاد الأكاديمي الذي يضمن تعريفًا بوحدة الإرشاد الأكاديمي الرؤية والرسالة والأهداف والمهام المنوطة بها وما يمكن أن تقدمه للطالبات ، ونبذة بسيطة عن المصطلحات الأكاديمية وحساب التقديرات والمكافآت.

‏وقد وزعت كتيبات ضمن الحقيبة الطلابية وتحتوي على ما تحتاجه الطالبة الجامعية. ومن الأندية التي كان لها الحضور البارز نادي اللغة الانجليزية بإشراف الأستاذة مزنة النفيعي التي التقت بالطالبات للتعريف بالنادي وأنشطته وخصصت جزءًا من اللقاء للطالبات المستجدات من قسم اللغة الانجليزية .

كما كان للجنة الإرشاد النفسي والاجتماعي ولجنة التأديب بإشراف د. عفاف قدح الدم حضورها والتي عرفت من خلاله بمهام اللجنة و خدماتها التي تساهم في رفع الوعي النفسي والاجتماعي حتى تحقق الطالبة التحصيل العلمي الأفضل بإذن الله .

‏كما قدمت أ.د. إيناس مصطفى بكر مشرفة الارشاد الأكاديمي كعادتها نبذة عن عن الأنظمة الأكاديمية وآلياتها ومدى أهمية تواصل الطالبة الدائم مع مرشدتها الأكاديمية .

فيما تشرف الأستاذة بسمة الشدي وبشكل مستمر على عمل البرنامج النشط طيلة الأسبوع بمساعدة صديقات الإرشاد الأكاديمي وهن الطالبات:

نوف الركيان، وأمل الميموني، وهاجر الحسين اللاتي قدمن جهدًا مميزًا في نجاح البرنامج .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*