الأحد, 16 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 209
التعليقات: 0

برنامج تدريبي عن «أضرار المخدرات على الفرد والمجتمع» بكلية العلوم الطبية التطبيقية بالقويعية

برنامج تدريبي عن «أضرار المخدرات على الفرد والمجتمع» بكلية العلوم الطبية التطبيقية بالقويعية
https://newspaper.su.edu.sa/?p=20327

القويعية – سملاء السبيعي:

نظمت وكالة الجامعة لشؤون الطلاب، بالتعاون مع كلية العلوم الطبية التطبيقية بالقويعية، برنامجًا تدريبيًا بعنوان “أضرار المخدرات على الفرد والمجتمع”، وذلك يوم الخميس الموافق 20\4\1443هـ، قدمت خلاله الدكتورة هيام محمد فراج الأستاذ المساعد بقسم التمريض محاضرة عن بعد عبر منصة قوقل مييت الإلكترونية.

وناقش البرنامج سبل رفع مستوى وعي الطلاب حول تأثير المخدرات على الفرد والمجتمع، وتشجيع التشخيص المبكر، ودعم المتضررين.

كما هدف للتوعية بطرق الوقاية من الوقوع تحت طائلة الإدمان ومن هذه الطرق الترابط الأسري وغرس القيم الأخلاقية والدينية في الأبناء وتشجيعهم على ممارسة النشاط البدني، بالإضافة إلى تعزيز دور الأسرة والمجتمع والإعلام في التثقيف الصحي والتوعية ضد مخاطر الإدمان.

وتناول البرنامج التدريبي محاور عدة منها؛ حجم المشكلة، ونسب الإدمان عالميًا وعربيًا وداخل المملكة، كما شرح تعريف المخدرات، ومصادرها، والأنواع الأكثر انتشارًا في المملكة، بالإضافة إلى مراحل الإدمان.

وأسباب الوقوع فيه، والتغيرات التي تظهر على المتعاطين عند تعاطيها وكذلك الأضرار الصحية والنفسية والمجتمعية، والعواقب الاقتصادية، وفي ختام البرنامج تم التعريف ببعض طرق الوقاية والعلاج من الإدمان، مع الإشارة إلى أهمية دور الأسرة والمجتمع في القضاء على إدمان المخدرات.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*