الأحد, 16 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 588
التعليقات: 0

بتوجيه من سعادة عميد الكلية

برنامج للموهوبين في كلية العلوم الطبية التطبيقية بالقويعية

برنامج للموهوبين في كلية العلوم الطبية التطبيقية بالقويعية
https://newspaper.su.edu.sa/?p=5862

القويعية- أروى بنت عبد الله الجبرين:
الثروة الحقيقية لأي مجتمع هي الثروة البشرية، ويأتي الطلاب الموهوبون والطالبات الموهوبات على رأس تلك الثروة نظرًا لأهميتهم في مواجهة تحديات العصر، ولذلك فإن البحث عنهم ورعايتهم وتحقيق أفضل الوسائل لاستثمار مواهبهم هو ما يهم كل المجتمعات لترتفع مكانتها العلمية والتقنية والاقتصادية بين دول العالم.

ومن هذه الأهمية تقيم كلية العلوم الطبية التطبيقية بالقويعية بتوجيه من سعادة عميد الكلية الدكتور بدر بن سعود العتيبي بالتعاون مع مدرسة الموهوبين برنامج لتنمية مهاراتهم مثلها مشرف ومنسق مدارس الموهوبين الأستاذ على القحطاني شمل البرنامج عدة محاضرات ودورات تدريبيه.
وافتتح بمحاضره تعريفيه القاها الأستاذ عوض فتح الله عن الموهوب وصفات الطفل الموهوب وخصائصه والعوامل التي تساعد في الحفاظ علي الموهبة .

اضافة للعوامل التي تؤدي الي تدمير الموهبة تلى ذللك محاضره عن الاعجاز العلمي في علم التشريح البشري قدمها الاستاذ بشير آدم شرح فيها تعريف الاعجاز القرآني في خلق وتطور الانسان والاعجاز الحسي في الجلد والاعجاز في وصف الجهاز التنفسي وضيق النفس عند الصعود الي الفضاء والاعجاز النبوي في وصف سلاميات ومفاصل الجسم البشر.

ثم محاضرة عن كيفية اختيار التخصص الجامعي قدمها الأستاذ معتز الفكيتحدث فيها عن مراعات الشخص لرغبته وميوله واحلامه وقدراته والمجال الذي كان لديه سابق ابداع فيه وحاجه سوق العمل وفي ختام البرنامج تقدم الأستاذ علي القحطاني بشكر والتقدير للكلية على ما بذلته من مجهود في تقديم المعلومات النيرة لطلاب.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*