الأحد, 10 جمادى الأول 1444 هجريا.

أخر الأخبار

عمادة السنة التحضيرية تحصد جائزتين في ملتقى يوم الجودة العالمي 2022 بجامعة شقراء

 المعرض العلمي الأول بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالقويعية

كلية إدارة الأعمال بعفيف تنظم محاضرة بعنوان الاتجاهات المحاصرة لتحسين الجودة

“إنعاش القلب الرئوي”.. دورة تدريبية بكلية العلوم الطبية بالدوادمي

معايير الجودة في العملية التعليمية دورة تدريبية بكلية إدارة الأعمال بعفيف

كليات البنات بمحافظة الدوادمي تحتفل باليوم العالمي للجودة

جامعة شقراء تستعرض برامجها البحثية وبراءات الاختراع خلال مشاركتها في مؤتمر الشراكات المستدامة

“العقيدة الصحيحة والتحذير من ضدها”.. لقاء توعوي بعلوم ودراسات القويعية

يوم مفتوح لطلاب كلية العلوم والدراسات الإنسانية بشقراء

“كيفية كتابة الخطابات”.. دورة تدريبية لمنسوبات كلية العلوم والآداب بساجر

 فن كتابة المقال.. ورشة بكلية العلوم والآداب بساجر

جامعة شقراء تقيم ملتقى الجودة وتدشن مبادرة “سفراء الجودة” وجائزة “التميز”

الزيارات: 6156
التعليقات: 0

تحصين بلادنا من الأفكار الهدامة أصبح ضرورة ملحة

تحصين بلادنا من الأفكار الهدامة أصبح ضرورة ملحة
https://newspaper.su.edu.sa/?p=17091

إن تحصين بلادنا من المناهج المنحرفة والأفكار الهدامة أصبح ضرورة ملحة في هذه المرحلة، لا سيما في ظل ما نعيشه من مستجدات متسارعة، وانتشار واسع لوسائل التواصل الاجتماعي، التي وجد فيها أهل الضلال والفساد من الجماعات والأحزاب المتطرفة مرتعًا خصبًا لترويج أباطيلهم وشبهاتهم الواهية، ليضللوا بها عقول أبنائنا وبناتنا، منوهًا بقرار معالي وزير التعليم بإنشاء وحدات للتوعية الفكرية في إدارات التعليم والجامعات السعودية للتصدي لهذه الفئة المنحرفة ونشر الفكر الوسطي المعتدل الذي قامت عليه دولتنا المباركة.

وجاء هذا القرار في ظل توجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين – حفظهما الله – اللذين أوليا هذا الجانب كل اهتمام ورعاية للتصدي للأفكار المنحرفة والضالة التي تخالف ما قامت عليه هذه البلاد المباركة من نصرة للدين وأهله.

وللتأكيد على أن دولتنا قامت على أسس راسخة، دينها الإسلام ودستورها كتاب الله – تعالى – وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ومنهما يستمد الحكم، وهما الحاكمان على نظام الحكم وجميع أنظمة الدولة.

ويظهر هذا القرار مدى اهتمام المسؤولين في التعليم وعلى رأسهم معالي وزير التعليم الدكتور حمد آل شيخ، وحرصهم على سلامة فكر وتوجه منسوبي التعليم وفي مقدمتهم الطلاب والطالبات الذين هم عتاد الوطن وأمله وفخره ومحل اعتزازه.

لافتًا إلى أن أهم الأهداف التي تسعى هذه الوحدات إلى العمل على تحقيقها هي تعزيز الولاء للدين، ثم لولاة الأمر، وتعزيز الانتماء للوطن وقيمه، ونشر ثقافة الاعتدال وقيم التسامح والتعايش والوقاية من أي فكر منحرف.

وسوف تعمل هذه الوحدات على تحقيق هذه الأهداف من خلال تنظيم أعمالها، وسلامة فكر القائمين عليها، مما سوف يسهم – بإذن الله – في بناء جيل محب لدينه، ثم ولاة أمره ووطنه، فتقوى بذلك اللحمة الوطنية ويتعمق لديهم مفهوم الانتماء الوطني وتعزيز الشخصية السعودية.

داعيًا الله أن يحفظ هذا الوطن شامخا آمنًا مطمئنًا، وأن يحفظ ولاة أمرنا لما فيه صلاح البلاد والعباد، وأن يوفقهم لكل عمل صالح، وأن يحفظ أبناءنا وبناتنا الطلاب والطالبات وكل شباب الوطن من أفكار أصحاب الضلالة والفساد، وأن يديم علينا نعمة الأمن والأمان، ويرد عنا كيد الكائدين وعدوان المعتدين.

المشرف على وحدة التوعية الفكرية بجامعة شقراء

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*