الإثنين, 17 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 610
التعليقات: 0

ضمن النشاط المنهجي لمقرر تقنيات التعليم والاتصال

تعليم الطفل في العصر الرقمي معرض تعريفي بكلية التربية بشقراء

تعليم الطفل في العصر الرقمي معرض تعريفي بكلية التربية بشقراء
https://newspaper.su.edu.sa/?p=8020

شقراء- الجوهره الصايغ:

أقامت كلية التربية بشقراء ممثله بقسم رياض الاطفال (المستوى الخامس) وضمن النشاط المنهجي لمقرر(تقنيات التعليم والاتصال) يوم الاحد الموافق١٤٤١/٣/٢٧هـ المعرض التعريفي الأول بعنوان (تعليم الطفل في العصر الرقمي )بإشراف الاستاذه لمى البابطين وبتوجيه من عميد الكليه سعادة الدكتور/محمد الرقاص
ورعاية وكيلة الكليه الدكتوره /هيفاء الفوزان.

وتضمن المعرض شرح من الطالبات لإحدى التقنيات الحديثه لتعليم الأطفال ومن أهمها الواقع المعزز
‏Augmented Realityالذي يولد عرضاً مركباً للمستخدم يمزج بين المشهد الحقيقي الذي ينظر إليه المستخدم والمشهد الظاهري التي تم إنشاؤه بواسطة الحاسوب و الذي يعزز المشهد الحقيقي بمعلومات إضافية مثل برنامج HPReveal.

كذلك تضمن المعرض شرح لتقنية الواقع الافتراضي Virtual Reality وهي وسيلة تتكون من عمليات محاكاة تفاعلية باستخدام الحاسب الآلي تُشعر المستخدم بالمكان والأفعال.

وهذه العمليات مدعمة بتغذية راجعة صناعية لواحدة أو أكثر من الحواس تشعر المستخدم بالاندماج داخل المشهد ،كما ضم المعرض تقنية الهولوجرام وهو عبارة عن عرض مرئى يقوم بإعادة إنشاء الصورة وعرضها بصوره ثلاثية الأبعاد، وذلك بطريقة عالية الجودة، لتطفو الصورة فى الهواء كمجسم هلامى ثلاثـى الأبعاد و يظهر كطيف مـن الألوان يتجسد على الشكل المراد عرضه.

كذلك تم عرض استراتيجة المنتسوري وهو منهج تعليمي يعتمد على فلسفة تربوية تأخذ بمبدأ أن كل طفل يحمل في داخله الشخص الذي سيكون عليه في المستقبل.

ويؤكد على ضرورة أن تهتم العملية التربوية بتنمية شخصية الطفل بصورة تكاملية في النواحي النفسية والعقلية والروحية والجسدية الحركية لمساعدته على تطوير قدراته الإبداعية.

والقدرة على حل المشكلات وتنمية التفكير النقدي وقدرات إدارة الوقت وغير ذلك من الأمور بالإضافه إلى ذلك تقنية القلم الناطق الذي يمكنه قراءة الحروف والكلمات والأرقام والتعرف عليها لمساعدة الطفل على القراءه
وقد اشاد الحضور باعجاب عمل الطالبات وانجازاتهن وتميزهن.

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*