الإثنين, 10 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 2002
التعليقات: 0

تحت رعاية وكيلة الكلية

تفعيل أسبوع الصحة النفسية في كلية التربية بالدوادمي

تفعيل أسبوع الصحة النفسية في كلية التربية بالدوادمي
https://newspaper.su.edu.sa/?p=4178

الدوادمي – أمل محمد المقاطي:

يتم الاحتفال في العاشر من شهر أكتوبر من كل عام باليوم العالمي للصحة النفسية وذلك لتذكير الشعوب بأهمية الصحة النفسية ولمزيد من التوعية عن المرض النفسي والعمل على كافة المشكلات التي تعترض السلامة النفسية والعمل على علاجها .

لذلك وبناءً على توصيات اجتماع ممثلي مجموعات تعزيز الصحة النفسية بالجامعات وتزامناً مع اليوم العالمي للصحة النفسية بتاريخ 10/10/2019م تم تفعيل أسبوع الصحة النفسية تحت رعاية وكيلة الكلية دكتورة / هيا إبراهيم الظبيب من قبل وحدة النشاط وبالتعاون مع وحدة التوعية الفكرية بكلية التربية بالدوادمي – شطر الطالبات يوم الخميس الموافق 11/2/1441هـ – 10/10/2019م  في قاعة النشاط 1ب.

بدأت الفعاليات بتوزيع منشورات وتوزيعات توعوية للتذكير بأهمية الصحة النفسية كما تم عقد ورشة عمل بعنوان ” دور الوعي الذاتي في تعزيز الصحة النفسية لدى الشباب.

اشتملت الورشة المحاور التالية :-ماهية الصحة النفسية – خصائص الشخصية المتمتعة بالصحة النفسية –أهداف الصحة النفسية ومظاهرها – مفهوم الوعى الذاتي والهدف منه كمحدد أساسي لامتلاك الفرد للصحة النفسية – مصادر بناء الوعي الذاتي – العوامل التي تساعد على تنمية الوعي الذاتي .

بالاضافة الى استراتيجيات التعامل مع مؤثرات ومواقف الحياة بمختلف مستوياتها وتم تطبيقها في ورشة العمل مع الطالبات.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*