الإثنين, 10 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 419
التعليقات: 0

بحضور عدداً من أعضاء هيئة التدريس

تفعيل الأسبوع التوعوي للطعام القمامي بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالدوادمي

تفعيل الأسبوع التوعوي للطعام القمامي بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالدوادمي
https://newspaper.su.edu.sa/?p=10944

الدوادمي- حنين العصيمي:

تحت إشراف منسقة النشاط الطلابي بقسم الأحياء الأستاذة وفاء الحربي تم تنظيم فعالية الأسبوع التوعوي للطعام القمامي وذلك يومي الثلاثاء والأربعاء الموافق ٤-٦فبراير ٢٠٢٠م، بحضور عدداً من أعضاء هيئة التدريس والهيئة الإدارية وطالبات الكلية.

اشتملت الفعالية في يوم الثلاثاء محاضرة توعوية بعنوان الطعام القمامي وأثره على الصحة النفسية قدمته سعادة الاستاذة هادية عوض.

وقد تم من خلالها تنوير الطالبات عن علاقة الأطعمة القمامية بالاكتئاب وكذلك أثره على الاضطرابات النفسية وعلى نقاط الاشتباك العصبي في الدماغ والاضطراب ثنائي القطب حيث تؤثر جميع هذه العوامل على الصحة النفسية للفرد. تلاها ندوة تثقيفية بعنوان مخاطر الطعام القمامي.

وفي يوم الأربعاء تم تقديم عروضاً لأهم التطبيقات البرمجية التي يقوم الفرد من خلالها بالاستفسار عن الاطعمة الصحية والحصص اليومية المفترض تناولها لتحقيق التوازن الغذائي  وتطبيقات خاصة بحميات الكيتو دايت وحميات أخرى متوفرة في التطبيق تتناسب مع مختلف الأشخاص باختلاف أعمارهم.

أتى بعد ذلك عرض مونتاج فيديو يهدف إلى توعية الحضور عن أضرار الأكل القمامي. 

وفي الختام تم تنظيم معرض قدم رسالة توعوية للزوار عن أنواع وأضرار الأكل القمامي والفرق بينها وبين المأكولات الصحية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*