السبت, 15 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 634
التعليقات: 0

ضمن سلسلة برامج تطوير المهارات

«تقنية قارئ الأفكار الالكتروني» معرض تقني بكلية الحاسب الآلي والمجتمع بعفيف

«تقنية قارئ الأفكار الالكتروني» معرض تقني بكلية الحاسب الآلي والمجتمع بعفيف
https://newspaper.su.edu.sa/?p=6125

عفيف- أريج عمر الحجاز:

أقامت كلية الحاسب الآلي والمجتمع بعفيف معرض تقني بعنوان (تقنية قارئ الأفكار الالكتروني لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة) وذلك ضمن سلسلة برامج تطوير المهارات البرمجية لطالبات الحاسب الآلي بعفيف وتوظيفها في تقديم الأعمال التطوعية والتي تخدم ذوي الاحتياجات الخاصة.

المعرض من اشراف الأستاذة/ أريج الحجاز وتنفيذ طالبات المستوى السابع والثالث/حاسب آلي.

احتوى المعرض على المحاور التالية:اطلاق تطبيق ( كن عيني) المطور من قبل طالبات المستوى السابع لخدمة الكفيف واطلاق تطبيق ( الأمل ) لمساعدة الصم والبكم بحيث يقوم بتحويل المقطع الصوتي الى نص كتابي/ التطبيق من تطوير طالبات المستوى الثالث/حاسب آلي.

وعرض العديد من التطبيقات الهامة في مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة مثل( القرآن نورني/ تواصلي لنتواصل/ وغيرها من التطبيقات المنتشرة ).

وعرض الخاصية المطورة الجديدة التي اطلقتها الفيس بوك للتواصل بين المستخدمين عن طريق قراءة الأفكار وعرض تسجيل لقاء خاص مع أحد منسوبي ثانوية الجزيرة /للإحتياجات الخاصة بعفيف الأستاذ( محمد عبد العزيز السعيد) حيث تكلم عن أهم التطبيقات التي يتم استخدامها بالمركز.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*