الإثنين, 10 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 636
التعليقات: 0

تحت عنوان المستقبل بيدي

تواصل فعاليات أسبوع الفتاة الجامعية في كلية التربية بالمزاحمية

تواصل فعاليات أسبوع الفتاة الجامعية في كلية التربية بالمزاحمية
https://newspaper.su.edu.sa/?p=4489

المزاحمية- هند القحطاني:

اقامت كلية التربية بالمزاحمية بالتعاون مع جهات مختصة (وحدة الارشاد الاكاديمي – وحدة المكتبات – وحدة الامن والسلامة) لتنفيذ أسبوع الفتاة الجامعية، لمدة أسبوع فقد تم عرض استخدام الشاشات لتوضيح رؤية جامعة شقراء ورسالتها واهم اقسامها التعليمية.

وقد تم توزيع منشورات مقدمة لهم من الجامعة تحتوي جميع ما يهم الطالبة أكاديميا, كما قدم تعريف مفصل بصفحة الطالبة، والخدمات التي يقدمها النظام للطالبة من حذف واضافة للمقررات واعتذار عن فصل دراسي وخلافه.

من جانبه أوضح مكتب الإرشاد الاجتماعي الخدمات التي يقدمها المكتب للطالبات على المستوى النفسي والمالي والصحي .

كما تحدثت رئيسة الامن والسلامة عن أهم الأنظمة والقوانين وأبرز قواعد السلامة الواجب على الطالبة اتباعها في الحرم الجامعي واكدت على استخدام أجهزة الجوال و ضوابط ذلك .

كما قام فريق الامن والعلاقات العامة بجولة تعريفية بالطالبات المستجدات في أروقة الكلية وزيارة أبرز المكاتب والتعريف بها من قبل المكتب نفسه- شؤون الطالبات – ثم التوجه لمكتبة الكلية للتعريف بقواعد الاستعارة وأهم البرامج التي تقدم في الكلية .

كما قدمت وحدة تطوير المهارات العديد من الدورات التدريبية المهمة للطالبة الجامعية مثل دورة فوائد المكتبة الرقمية للباحث – مهارات البحث العلمي- الماثيماتيكا في الرياضيات والعديد من الدورات التي تثري الطالبة وتساعدها على تجاوز أية صعوبات قد تواجهها خلال حياتها الجامعية.

وتم عرض مهام وحدة الانشطة وجدول الانشطة لهذا الفصل وكيفية التسجيل فيها كما تم التنبيه على الاعضاء بالتنويه على اهمية الانشطة والمشاركة فيها اثناء المحاضرات.

الأهداف المرجوة من البرنامج:

1. تنمية الولاء وروح الانتماء لطالبات الجامعة .

2. توجيه وإرشاد الطالبات إلى ما كل ما يخدمهن اكاديميا.

3. تنمية وإثراء هوايات الطالبات بعد توجيههن الوجهة السديدة ، وذلك من خلال نصحهن بالمشاركة بالأندية والانشطة الموجودة بالكلية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*