الأربعاء, 19 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 162
التعليقات: 0

استفاد منه 104 قيادة أكاديمية وعضو هيئة تدريس

جامعة شقراء تختتم برنامج التدريب المبني على الكفايات

جامعة شقراء تختتم برنامج التدريب المبني على الكفايات
https://newspaper.su.edu.sa/?p=22228

شقراء-صحيفة الجامعة:

اختتمت جامعة شقراء، ممثلة بإدارة التطوير المهني بوكالة الجامعة للتطوير والجودة، فعاليات برنامج التدريب المبني على الكفايات، والذي اشتمل على 24 دورة تدريبية، قدمها 22 مدرب واستفاد منها 104 من القيادات الأكاديمية وأعضاء هيئة التدريس والباحثين، وذلك بهدف تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس، وتحسين أدائهم.

وذكر سعادة وكيل الجامعة للتطوير والجودة د. منصور المالكي بأن برنامج التدريب المبني على الكفايات يأتي إيمانًا من إدارة الجامعة بأن عضو هيئة التدريس هو حجر الزاوية للعملية التعليمية والمدخل الرئيس لإحداث التغيير، من خلال تنمية مهاراته على النحو الذي يمكنه من الاضطلاع بأدواره المهنية المنسجمة مع المتطلبات الأكاديمية المتجددة، والتي تظهر في المحصلة على المخرجات التعليمية التي يتقرر وفقها مستوى جودة التعليم.

حيث تقدم إدارة التطوير المهني بوكالة الجامعة للتطوير والجودة مجموعة من البرامج والأساليب التي تعمل على إكساب عضو هيئة التدريس مزيدًا من المعارف والمهارات والتقنيات المتصلة بممارسة أدواره المهنية: التدريس، البحث العلمي، خدمة المجتمع، والمهام الإدارية القيادية، لرفع مستوى أدائه بما يمكنه من أداء أدواره بتميز.

الجدير بالذكر، أن إدارة التطوير المهني بجامعة شقراء، قد تم إنشائها بقرار رئيس الجامعة رقم 3852/53 بتاريخ 19/ 2/1443هـ، وذلك استشعارًا من الجامعة لأهمية المشاركة الفاعلة في تحقيق أحد مستهدفات رؤية المملكة 2030 المتعلقة ببرنامج القدرات البشرية، وذلك لتعزيز الكفاءة المهنية لأعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم، وتلبية متطلبات هيئات تقويم التعليم والتدريب المحلية والدولية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*