الإثنين, 10 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 1155
التعليقات: 0

أقامته أندية الحي بسوق المجلس

جامعة شقراء تشارك في فعاليات مهرجان «أصالة وفن»

جامعة شقراء تشارك في فعاليات مهرجان «أصالة وفن»
https://newspaper.su.edu.sa/?p=10445

شقراء- صحيفة الجامعة:

بتوجيه من سعادة وكيل الجامعة للتطوير والجودة الدكتور/ سعد الزهراني ومتابعة وحضور سعادة عميدة عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر الدكتورة/ نجلاء حسني محمد ، ووكيلة عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر أ.بدرية النويصر، شاركت جامعة شقراء ممثلة بعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بفعاليات مهرجان (أصالة وفن ) والذي أقامته أندية الحي بسوق المجلس بمحافظة شقراء، وذلك يومي السبت والأحد الموافق 9-10/5/1441هـ .

وتهدف المشاركة في هذا المهرجان إلى تحقيق أهداف الجامعة في خدمة المجتمع المتمثلة في نشر الثقافة والوعي، والتواصل مع مؤسسات المجتمع المدني وأفراده، لتحقيق التنمية للمجتمع المحلي.
واشتملت المشاركة على الموروث الشعبي المادي والمعنوي كالحرف اليدوية والأكلات الشعبية والأدوات التراثية والشعر النبطي والأمثال الشعبية، احتوى جناح الجامعة على أربعة أركان، ركن خيمة الأصالة واشتمل على الحرف اليدوية كحياكة السدو والتي عرفت به السيدة / وضحى السيحاني والقهوة العربية والقصائد النبطية والأمثال الشعبية التي شارك فيها الحضور  وركن فن طهي الأكلات الشعبية.

وأقيمت دورة تدريبية ومسابقة للفتيات في كيفية صنع الأكلات الشعبية مع السيدة نورة الثاقب وركن الطفل والمورث الشعبي والذي يهدف إلى تنمية الحس الوطني لدى الأطفال ويعزز انتمائهم لموروثهم الشعبي والذي يعبر عن الثقافة والتاريخ ، إذ يعتبر المورث الشعبي جسر التواصل بين الأجيال، والمكوّن الأساس في صياغة الشخصية وبلورة الهوية الوطنية ، كما واشتمل على ركن فن تحنيط الحيونات.

وتم تعريف الحضور بطريقة تحنيط الحيونات والغرض منها كاستخدامها في العرض في متحف التاريخ الطبيعي ويساعد تحنيط الحيوانات في الدباغة و علم التشريح والنحت والرسم.

واستمرت الفعاليات لمدة يومين حضر فيها العديد من الزائرات وسيدات المجتمع ومنسوبات الجامعة ، وفي ختام الفعاليات تم تكريم المشاركات في فعاليات الجناح .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*