الثلاثاء, 11 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 253
التعليقات: 0

جامعة شقراء تعقد حلقة نقاشية ضمن مشروع تعزيز كفاءة البحوث باللغة العربية

جامعة شقراء تعقد حلقة نقاشية ضمن مشروع تعزيز كفاءة البحوث باللغة العربية
https://newspaper.su.edu.sa/?p=20572

شقراء- صحيفة الجامعة:

عقدت جامعة شقراء، ممثلة بفريق تنفيذ مشروع تعزيز كفاءة البحوث والدراسات العلمية باللغة العربية في مجالات العلوم الإنسانية والاجتماعية، صباح الأحد الماضي 15/5/1443هـ، حلقة نقاشية للأقسام المعنية بالمشروع وذلك ضمن الخطوات التنفيذية للمشروع والذي شهد عقد العديد من الجلسات النقاشية وورش العمل.

وتناولت حلقة النقاش التي عقدت عدة محاور منها؛ التعرف على مدى ملاءمة برامج التدريب والتحفيز في المجال البحثي، وكذلك الوقوف على المبادرات المرتبطة بأدوات تأهيل أساتذة مقررات مناهج البحث.

وخرجت النقاشات بعدة توصيات منها إنشاء مراكز تدريب بحثية متخصصة بالجامعة وتدريب الباحثين فيها على منهجيات بحثية جديده وتعريفهم بالموضوعات البحثية المتخصصة الجديدة.

كما حث المشاركون في الحلقة النقاشية على تشجيع المشاركة في البحوث بين المتخصصين، ودعم إنشاء الفرق البحثية في مجال العلوم الإنسانية.

بالإضافة إلى التأكيد على ضرورة أن يتم إسناد تدريس مقررات مناهج البحث إلى المتخصصين في مجال مناهج البحث في العلوم الإنسانية، واعتماد آلية (التطبيق العلمي) لمقررات مناهج البحث، والذي يعد من أهم أدوات نجاح أستاذ مقرر مناهج البحث ونحوها من المبادرات.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*