الخميس, 11 رجب 1444 هجريا.

أخر الأخبار

الزيارات: 161
التعليقات: 0

برعاية رئيس الجامعة..

جامعة شقراء تقيم البرنامج التعريفي الافتراضي للطلبة المستجدين

جامعة شقراء تقيم البرنامج التعريفي الافتراضي للطلبة المستجدين
https://newspaper.su.edu.sa/?p=22375

أقامت جامعة شقراء، ممثلة بعمادة شؤون الطلاب، البرنامج التعريفي الافتراضي للطلبة المستجدين، صباح اليوم الثلاثاء 3/2/1444هـ، عبر الاتصال المرئي، وذلك برعاية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور علي بن محمد السيف وبمشاركة عدد من قيادات الجامعة وأعضاء هيئة التدريس من مختلف الكليات.

وتضمن البرنامج عرضًا تعريفيًا قدمته وكيلة القبول والتسجيل الدكتورة نهى خالد السالم، تناولت خلاله الخدمات الإلكتروني التي تقدمها عمادة القبول والتسجيل، وطريقة إضافة الحساب البنكي من خلال الموقع الإلكتروني، مبينة أن المكافأة الأولى للطلبة المستجدين ستكون في شهر سبتمبر القادم يوم 27 على أن تستمر في نفس اليوم من كل شهر وفيما يخص البطاقة الجامعية بينت أنها ستكون رقمية.

عقب ذلك تحدث الدكتور صالح الحربي المشرف على عمادة تقنية المعلومات، والذي تطرق في حديثه حول إنشاء البريد الإلكتروني الجامعي والمزايا التي يتمتع بها الطلبة بعد تفعيله من توفير نسخ مجانية لبرامج الأوفيس وغيره من البرامج، كما ذكر طرق التواصل مع الدعم الفني من خلال إيميل العمادة أو الاتصال الهاتفي لحل المشاكل التقنية التي تواجه الطلبة.

من جانبه، ذكر عميد عمادة شؤون المكتبات الدكتور الحميدي المطيري، أن خدمات المكتبة تشمل الإعارة وقاعات البحث والحاسب الآلي والإنترنت والمقصورات الدراسية، بالإضافة إلى تصوير الكتب كما قدم خلال حديثه تعريفًا حول المكتبة الرقمية.

كما تحدث الدكتور بجاد القحطاني وكيل عمادة شؤون الطلاب للأنشطة الطلابية، عن أنواع الأنشطة الطلابية قائلًا: إن العمادة هي المسؤولة عن هذه الأنشطة، وأضاف أن الهدف من إقامتها هو تنمية المهارات العلمية المطلوبة في سوق العمل، كما بين أنواع الأنشطة الطلابية التي يستفيد منها الطلبة مثل الانشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية وغيرها من الأنشطة التي تقدمها العمادة.

ومن جهته، قال الدكتور خالد الدلبحي وكيل عمادة شؤون الطلاب للخدمات: أن العمادة تقدم خدمات سواء خدمات طلابية أو تقدم برامج وأنشطة وتدريب طلابي للطلاب والطالبات سواء من خلال وحدة تنمية المهارات الطلابية بالعمادة أو من خلال أندية الكليات  ويتم اعتماد جميع الدورات والجوائز التي حصلوا عليها داخل الجامعة أو من جهات معتمدة ، ويتم توثيقها في السجل المهاري للطالب او الطالبة لكي يستفيدوا منها في رحلتهم الوظيفية بعد التخرج .

كما تقدم العمادة أيضاً خدمات التوجيه والارشاد ، التوجيه النفسي والتربوي والاجتماعي سواء عن طريق برامج العمادة أو عبر وحدات التوجية والإرشاد التابعة للكليات ، وكذلك توعية الطلاب وأيضا تحفيز المتفوقين ودعم المتعثرين ، بالإضافة الى الخدمات التي يمكن تقديمها لذوي الاعاقة .

كما تقدم أيضاً العمادة المكافآت للطلاب والطالبات المشاركين في الانشطة والفعاليات على مستوى الجامعة وكذلك تقدم المكافآت للطلاب الحاصلين على جوائز محلية ودولية على مستوى الجامعة .

كما جرى خلال اللقاء عرض تجربة سعد البيشي أحد الطلاب الخريجين من الجامعة الذي تحدث للطلبة المستجدين حول تجربته في الجامعة وأهم الخبرات التي اكتسبها خلال هذه الفترة ليستفيد منها طلبة الجامعة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*