الخميس, 11 رجب 1444 هجريا.

أخر الأخبار

الزيارات: 178
التعليقات: 0

جامعة شقراء تنظم اللقاء المفتوح لطلاب وطالبات الكلية التطبيقية

جامعة شقراء تنظم اللقاء المفتوح لطلاب وطالبات الكلية التطبيقية
https://newspaper.su.edu.sa/?p=22413

نظمت جامعة شقراء، ممثلة بالكلية التطبيقية، أمس الأربعاء 18/2/1444هـ، لقاءً مفتوحًا لطلاب وطالبات الكلية المستجدين على مدى يومين، وذلك بهدف تعريفهم بالكلية وبما تقدمه من برامج وتخصصات نوعية في 7 مجالات مختلفة تم إطلاقها مؤخرًا لتتوافق مع متطلبات سوق العمل من خلال التوسع في برامج التدريب التطبيقي والمهني، حيث شهد اللقاء حضور عميد الكلية والوكلاء وعدد من منسوبي الكلية من أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

استهل اللقاء بكلمة لعميد الكلية المكلف الدكتور منيف العتيبي رحب فيها بالطلبة، مؤكدًا على حرص منسوبي الكلية على بداية العام الجامعي بهمة عالية عبر إتاحة كل الإمكانيات في سبيل تذليل الصعاب أمام الطلاب والطالبات كونها كلية مستجدة ذات برامج نوعية متميزة. وأضاف: أن المرحلة الجامعية هي مرحلة مهمة جدًا في حياة الطالب، تتطلب منه الجد والاجتهاد والبدء بنشاط وهمة عالية، مشيرًا إلى أن الكلية بمنسوبيها ومرافقها سوف تضع كل إمكانياتها وتبذل قصارى جهدها لمساعدة الطلبة في تحقيق أمانيهم وتطلعاتهم ونجاحاتهم.

من جهته، تناول الدكتور محمد الزيادي وكيل الكلية التطبيقية للخدمات المساندة، في مشاركته أهمية التعليم ودوره في رفع منزلة الانسان، مشيرًا إلى أن نجاح وتميز الطالب مسؤولية مشتركة بين الطالب والكلية، يقع ثقلها على مجهود الطالب الذاتي للارتقاء العلمي وتحقيق طموحه. وأوصى الزيادي الطلبة بالاجتهاد والمثابرة و بذل الجهد لنيل التحصيل العلمي المتميز والتفوق قائلًا: “ستجدون كل مساعدة ودعم مني ومن جميع أعضاء هيئة التدريس ومنسوبي الكلية فأبوابنا مفتوحة دائمًا للأخذ بيدكم نحو طريق النجاح متمنيًا أن يكون هذا العام الدراسي موفقًا، وحافلًا بالعطاء ومكللًا بالنجاح.. مليئًا بالإنجازات والتميز، داعيًا الله أن يبارك الله فيهم جميعًا وأن ينير دربهم ويسدد خطاهم.

فيما قدم الدكتور صالح اليحيان، نبذة تعريفية عن البرامج المطروحة في الكلية التطبيقية وأبرز مميزاتها ومدى توافقها مع سوق العمل، مشيرًا إلى أن الهدف من الكلية هو التأكيد على حصول الطالب على شهادة احترافية في مجال نوعي. وأضاف: أن الكلية التطبيقية تقدم برامج مرنة تهتم بالجانب المهني التطبيقي وتحرص على تمهير الطالب، وتنحصر منهجية الدراسة فيها على تطبيق منهجية التعليم المدمج والجمع بين الدراسة بشكل منتظم (حضوري) والتعليم “عن بعد”.
هذا وتضمنت فعاليات اللقاء المفتوح تنظيم معرض تعريفي بالكلية التطبيقية لعرض أبرز برامجها وتخصصاتها وهي: ” أمن المعلومات، وإدارة أنظمة الشبكات، وتقنية الهندسة الكهربائية، وإدارة المستودعات وسلاسل الإمداد، وتكنولوجيا حماية البيئة، وتحضير المختبرات المدرسية”.

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*