الأربعاء, 6 جمادى الأول 1444 هجريا.

أخر الأخبار

عمادة السنة التحضيرية تحصد جائزتين في ملتقى يوم الجودة العالمي 2022 بجامعة شقراء

 المعرض العلمي الأول بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالقويعية

كلية إدارة الأعمال بعفيف تنظم محاضرة بعنوان الاتجاهات المحاصرة لتحسين الجودة

“إنعاش القلب الرئوي”.. دورة تدريبية بكلية العلوم الطبية بالدوادمي

معايير الجودة في العملية التعليمية دورة تدريبية بكلية إدارة الأعمال بعفيف

كليات البنات بمحافظة الدوادمي تحتفل باليوم العالمي للجودة

جامعة شقراء تستعرض برامجها البحثية وبراءات الاختراع خلال مشاركتها في مؤتمر الشراكات المستدامة

“العقيدة الصحيحة والتحذير من ضدها”.. لقاء توعوي بعلوم ودراسات القويعية

يوم مفتوح لطلاب كلية العلوم والدراسات الإنسانية بشقراء

“كيفية كتابة الخطابات”.. دورة تدريبية لمنسوبات كلية العلوم والآداب بساجر

 فن كتابة المقال.. ورشة بكلية العلوم والآداب بساجر

جامعة شقراء تقيم ملتقى الجودة وتدشن مبادرة “سفراء الجودة” وجائزة “التميز”

الزيارات: 1634
التعليقات: 0

جامعة شقراء تنظم دورة تدريبية للتعريف بمهارات صناعة المحتوى الإعلامي بالتعاون مع أكاديمية احمد بن سلمان

جامعة شقراء تنظم دورة تدريبية للتعريف بمهارات صناعة المحتوى الإعلامي بالتعاون مع أكاديمية احمد بن سلمان
https://newspaper.su.edu.sa/?p=18196

شقراء- صحيفة الجامعة:

أقامت جامعة شقراء، ممثلة بالإدارة العامة للاتصال والإعلام يومي الثلاثاء والأربعاء 21/2/1443هـ، دورة تدريبية بعنوان مهارة صناعة المحتوى الإعلامي، وذلك في إطار اتفاقية التعاون التي وقعتها الجامعة مع أكاديمية الأمير أحمد بن سلمان للإعلام التطبيقي، قدمها عبر وسائل الاتصال المرئي الأستاذ مهند بن سليمان النعيمي، بحضور 35 من منسوبي ومنسوبات الجامعة والمنسقات والمنسقين الإعلاميين بعمادات الجامعة وكلياتها المختلفة.

بدأت الدورة بالتعريف بسمات صانع المحتوى، وأشكال المحتوى ومنها الإنفوجرافيك والقصة المصورة، والتقرير التوثيقي.

إضافة إلى البث المباشر للأحداث والتغطيات الإخبارية، كما تطرقت إلى أنواع المحتوى مثل الأخبار والمعلومات وبرامج المسؤولية المجتمعية، وكذلك الرسائل التعريفية للمنتجات والخدمات، والتي تتضمن معلومات عن المنتج أو الخدمة المقدمة والإعلانات التعريفية عن المنتج، والرسائل الترويجية والتحفيزية مثل المسابقات والرسائل التفاعلية المتمثلة في الإجابة على تساؤلات العملاء والرسائل التعليمية والتثقيفية.

وأوضح مقدم الدورة أن مهارات صناعة المحتوى ومنها: التحرير الصحفي وكتابة المقالات وابتكار الأفكار الاتصالية وتحرير التغريدات وتخطيط الحملات الإلكترونية والتوثيق، وكذلك التصوير الفوتوغرافي والفيديو تعد من أساسيات صناعة المحتوى الرقمي.

إضافة إلى المهارات المتقدمة لصناعة المحتوى والتي تشمل تخطيط المحتوى الرقمي وإنتاج مواد الفيديو والنشر الإلكتروني وتصميم الإعلانات، مع تصميم الإنفوجرافيك وتصميم الرسومات البيانية وتصميم العروض التقديمية والرد على الجمهور والتفاعل معه.

مبينًا بأن المهنية هي الدقة والموضوعية في معالجة وتحرير المعلومات والاحترافية العالية في الأداء الإعلامي والتطوير المستمر لمهاراته العلمية.

واستعرضت الدورة بعد ذلك تعريف التخصص، الذي ظهر مع زيادة المجالات المتعددة التي يتناولها الإعلام، حيث أصبح من الضروري أن يبحث كل إعلامي عن المجال الذي يناسبه ويكون صاحب اطلاع واسع فيه ومعرفته ودراسته بكل تفاصيله، مع ضرورة الإلمام بأهم الأمور القانونية للعمل الإعلامي مثل قانون القذف والتشهير وقوانين حقوق النشر التي تعد من الأمور الهامة التي يجب أن يعرفها الإعلامي.

موضحًا أن صانع المحتوى الناجح يحتاج إلى أن يخطط وينظم ويقود ويراقب ليتخذ القرار المناسب وذلك عبر التواصل المستمر مع المدير المباشر وإطلاعه على الجهود بتقارير دورية.

وناقشت الدورة عملية إدارة مواقع التواصل الاجتماعي والتي تعتبر عملية تحليل للجمهور المستهدف وتطوير استراتيجية مخصصة لهذا الجمهور مع صناعة محتوى مناسب وتوزيعه على الحسابات المتخلفة على مواقع التواصل الاجتماعي.

بالإضافة إلى مراقبة ردود الأفعال والمحادثات المختلفة على هذه المواقع وتقديم الخدمة والدعم للجمهور، ثم تطرقت إلى خطوات صناعة المحتوى الإعلامي والتي تشمل جمع وتحليل المعلومات وتوليد الأفكار عبر اختيار أفضل طريقة لتوصيل المعلومة إلى الجمهور.

إضافة إلى كتابة السيناريو ورسم خطط الإنتاج، مبيناً بأن كتابة السيناريو من أهم الخطوات في صناعة محتوى إبداعي، ثم بعد ذلك تأتي مرحلة تقييم العمل الإعلامي والتأكد من أنه مستوفي للشروط النشر، وتحديد المنصة الملائمة للمحتوى وتحديد طريقة الترويج له، وتقييم درجة الوصول ثم يأتي التقييم النهائي وتوصيات التحسين والتطوير.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*