الخميس, 11 رجب 1444 هجريا.

أخر الأخبار

الزيارات: 75
التعليقات: 0

جامعة شقراء تنظم ندوة علمية بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة

جامعة شقراء تنظم ندوة علمية بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة
https://newspaper.su.edu.sa/?p=23563

نظمت عمادة شؤون الطلاب بجامعة شقراء، ندوة علمية بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة، تحت رعاية رئيس الجامعة الدكتور علي بن محمد السيف، وبحضور عميد عمادة شؤون الطلاب الدكتور محمد بن عياد العتيبي.

وهدفت الندوة لتسليط الضوء على مفهوم الإعاقة ودور المختصين وأسرة المعاق في تمكين صاحب الإعاقة من المشاركة في مختلف المجالات والاندماج في مجتمعه، وذلك من خلال استعراض محورين أساسيين حيث تناول المحور الأول موضوع “احتياجات معلمي وأسر ذوي الإعاقة وطرق التعامل مع الأسرة”، قدمه الدكتور خالد بن غازي الدلبحي أستاذ التربية الخاصة المشارك بكلية التربية بالدوادمي، في حين ناقش المحور الثاني كيفية “تمكين ذوي الإعاقة وفق رؤية المملكة 2030” وقدم لهذا المحور الدكتور عبدالله بن هادي بن مدهش أستاذ التربية الخاصة المساعد  بكلية التربية بشقراء.

وحول احتياجات معلمي وأسر ذوي الإعاقة، كشف الدكتور خالد الدلبحي، خلال محاضرته، عن الطرق التي يجب أن يسلكها المختصون بالتعامل مع ذوي الإعاقة في توعية أسرة المعاق من جانب التعريف بالإعاقة وأشكالها، وأفضل الوسائل ليصبح المعاق فردًا مهمًا يخدمه مجتمعه ومحيطه، كما سلط الدكتور الدلبحي الضوء على أبرز احتياجات أسرة ذوي الإعاقة وما يرجوه المختصون من أسرة المعاق.

وخلال المحور الثاني، أوضح الدكتور عبدالله بن مدهش، مفهوم تمكين ذوي الإعاقة وفق رؤية المملكة 2030، وما تضمنه من حقوق لصاحب الإعاقة في التعليم والاستقلالية في اتخاذ القرار والتأهيل والعلاج، بالإضافة إلى التعريف بنظام رعاية المعاقين ودور وهيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة، وبرامج تأهيل المعاقين في تمكين المعاق من دوره تجاه وطنه ومجتمعه.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*